21/02/2023 - 08:19

دليلك الفعّال لمضاعفة مشاهدات "تيك توك"

تشير الإحصاءات إلى أن الفيديوهات التي تبلغ مدتها 30 ثانية لديها فرصة أكبر للظهور في (FYP) بالمقارنة مع الفيديوهات التي تصل مدتها إلى 3 دقائق، كما أن احتمال أن يقوم المستخدم بمشاهدة فيديو قصير لمرتين

دليلك الفعّال لمضاعفة مشاهدات

(توضيحية - Gettyimages)

كم يتقاضى صانع المحتوى لكل مشاهدة على تيك توك؟

أطلقت منصة "تيك توك" خاصية تمويل صناع المحتوى في آب/ أغسطس 2020 بهدف مكافأة أصحاب الحسابات الناجحة والتي تحظى بشعبية كبيرة.

وللإجابة الصريحة والحقيقية عن السؤال السابق، يجب معرفة أنه ليس هناك دفعات ثابتة أو محددة أو خطة دفع مجدولة حيث تتغير المبالغ التي توضع في حسابات صناع المحتوى بشكل يومي، إلا أنه من المفترض أن يتراوح سعر كل 1000 مشاهدة بين 0.02 و 0.04 دولار أميركي.

كما أن هناك شروطا معينة يجب أن تتوافر بصانع المحتوى لكي يكون قادرا على تلقي هذه المبالغ التي يقدمها "تيك توك" لقاء المشاهدات وهي كالتالي:

  • أن يكون صانع المحتوى فوق سن 18 عاما.
  • أن يكون لصانع المحتوى 10.000 متابع على الأقل.
  • أن يكون مجموع المشاهدات على الحساب خلال الثلاثين يوما المنصرمة 100.000 على مقاطع الفيديو مجتمعة.
  • أن يكون صانع المحتوى متواجدا في واحدة من الدول التي يسمح فيها بتقاضي الأجر من "تيك توك".
  • أن يتوافق الحساب مع معايير "تيك توك" وشروط خدمته.

كيف تزيد من مشاهداتك على تيك توك؟

لا تشتري المشاهدات تحت أي ظرف من الظروف

لا تحاول شراء النجاح أو الشهرة على منصات التواصل الاجتماعي أبدا. كما أثبتت التجربة، فمن الممكن أن ترتفع أرقام المشاهدات لديك عند شراء المشاهدات إلا أن معدل التفاعل سينخفض ولن تتمكن من اكتساب متابعين جدد.

لذلك من الأفضل أن توفر أموالك وتستثمر وقتك في محتوى أفضل.

الهاشتاغ الصحيح يزيد من المشاهدات

الهاشتاغ الصحيح يزيد من المشاهدات 

تعتبر الهاشتاغات واحدة من أقوى الأسلحة التي يمكن استخدامها على "تيك توك" لزيادة المشاهدات، حيث أن الهاشتاغ هو دليل خوارزمية "تيك توك" عن محتوى فيديوهاتك وطريقتها لتخمين الأشخاص المهتمين بها.

كما أن الهاشتاغات التي تضيفها إلى فيديوهاتك ضرورية لمساعدة المستخدمين على استكشاف محتواك عبر مربع البحث.

هناك بعض الأدلة العملية التي تشير إلى أن المواضيع الرائجة من المرجح أن تصب في نهاية المطاف في صفحة (For You)، ولذلك من المهم مراقبة المواضيع الرائجة في الوقت الحالي وملاحقتها.

كما يمكن الضغط على زر (Discover) ثم الضغط على (Trends) في أعلى الشاشة لمعرفة المواضيع الرائحة حاليا. ولتحفيزك على ملاحقة المواضيع الرائجة وإدخالها في هاشتاعاتك المستقبلية، نخبرك أن 61% من مستخدمي "تيك توك" يزداد إعجابهم بالحسابات على "تيك توك" بعد أن تتبع هذه الحسابات المواضيع الرائجة في محتوى فيديوهاتهم.

المحافظة على مقاطع الفيديو قصيرة لزيادة عدد مشاهديها

تشير الإحصاءات إلى أن الفيديوهات التي تبلغ مدتها 30 ثانية لديها فرصة أكبر للظهور في (FYP) بالمقارنة مع الفيديوهات التي تصل مدتها إلى 3 دقائق، كما أن احتمال أن يقوم المستخدم بمشاهدة فيديو قصير لمرتين أو ثلاثة أكبر بكثير.

استخدام المؤثرات الصوتية الرائجة

ليست الهاشتاغات العنصر الوحيد الوحيد على "تيك توك" الذي له دورة رواج خاصة به، حيث أن المقاطع الصوتية تمر بموجات من الشعبية أيضا. لذلك يفضل أن تبقى عينيك، أو أذنيك، منتبهة على المقاطع الصوتية التي تتكرر على "تيك توك" وأن تستخدمها في محتواك الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك استكشاف الأصوات الرائجة عبر الضغط على Create (+) في التطبيق ثم الضغط على زر (إضافة صوت) Add Sound حيث توجد الأصوات أو المقاطع الصوتية الرائجة.

اعرف جمهورك لتتمكن من زيادة المشاهدات على تيك توك

من المعروف أن أنواع المحتوى على "تيك توك" تنقسم إلى أنواع أو أقسام ثم إلى أقسام فرعية. يجدر بصناع المحتوى معرفة النوع الذي ينتمي إليه المحتوى الذي يقدمونه وملاحظة الهاشتاغات التي تستخدمها الحسابات الناجحة فيه وغير ذلك من تقنيات وأساليب واستقاء الأفكار منها.

كما أن الإعجاب ببعض الفيديوهات التي تتشابه من حيث المحتوى مع القسم الذي تنتمي إليه والتعليق عليها قد يكون وسيلة جيدة لبناء صلة مع المجتمع الذي يفضل نوعك من المحتوى. يمكن أن تنتج عن هذه الخطوة بعض الردود والمتابعات من قبل بعض المستخدمين ومن الممكن أن يقوم أصحاب الحسابات الناجحة هذه أيضا بالرد على تعليقك مما يعتبر طريقة في تعريف المستخدمين على حسابك.

فيديوهات "How To" تجلب مشاهدات كثيرة

إن المحتوى التعليمي والتثقيفي والذي يعرف الناس على طريقة عمل شيء ما يعتبر ناجحا جدا على "تيك توك" وعلى الكثير من المنصات الأخرى، لذلك من الجيد أن تتشارك خبراتك مع المستخدمين حول أمر ما.

قد يكون من المفيد أيضا صنع فيديو عن الأسئلة الأكثر شيوعا حول قضية ما أو إلقاء بعض الضوء على أمر غريب أو غير معروف، ولكن مثير للاهتمام، في مجالك.

الاشتراك مع صناع محتوى آخرين لحصد أكبر عدد ممكن من المشاهدات

الاشتراك مع صناع محتوى آخرين

إن الاشتراك في فيديو مع أحد صناع المحتوى المعروفين الآخرين على "تيك توك" طريقة ممتازة لنشر فيديو ناجح على نطاق أوسع.

مع خاصية الـ(Duets) يمكنك اقتسام الشاشة مع مستخدم أو صانع محتوى آخر والتحدث أو الغناء سوية أو تقديم حوار ضاحك ويفضل هنا الاعتماد على محتوى من المضمون أنه قادر على حصد المشاهدات.

استضافة المؤثرين أو الضيوف المميزين قادرة على مضاعفة المشاهدات

إن استضافة بعض الشخصيات على قناتك سواءً كان من النجوم الذين يتقاضون أموالا لقاء هذه الفيديوهات أو لا من شأنه أن يمنح حسابك فرصة منعشة لحصد عدد أكبر من المشاهدات وجذب متابعين جدد أيضا.

يمكن للضيوف إلقاء الضوء على محتواك السابق أو جذب معجبيهم الشخصيين إلى حسابك وفيديوهاتك.

الترويج لحساب تيك توك على منصات أخرى

إذا كنت من صناع المحتوى على "تيك توك" فهناك فرصة كبيرة لأن يكون لديك حسابات على مواقع ومنصات أخرى مثل "يوتيوب" و "إنستغرام" على سبيل المثال. حاول مشاركة مقتطفات من فيديوهاتك على "تيك توك" على هذه الحسابات بهدف جذب مستخدمي هذه المنصات إلى حسابك على "تيك توك".

تجدر الإشارة إلى أن منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة ترحب بهذا النوع من الترويج حيث يتمكن صناع المحتوى من نشر روابط حساباتهم على إحدى المنصات على المنصات الأخرى، وبهذه الطريقة ينتقل المستخدم من منصة إلى أخرى لمشاهدة ما يقدمه صانع المحتوى على كل من هذه المنصات.

التعليقات