مقتل جنديين اميركيين في وسط العراق

قتل جنديان اميركيان ليل الاحد الاثنين في وسط العراق، بحسب ما اعلن الجيش الاميركي الذي لم يكشف عن ملابسات مقتلهما.

مقتل جنديين اميركيين في وسط العراق

قتل جنديان اميركيان ليل الاحد الاثنين في وسط العراق، بحسب ما اعلن الجيش الاميركي الذي لم يكشف عن ملابسات مقتلهما.

وقال الجيش في بيان ان "جنديين اميركيين قتلا ليلا في وسط العراق"، من دون ان يورد اي تفاصيل عن اسباب مقتلهما او المكان المحدد الذي قتلا فيه.

وبمقتل هذين الجنديين ترتفع الى 4432 حصيلة الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الاجتياح الاميركي لهذا البلد في 2003، وذلك بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام موقع آيكاجولتيز المتخصص في احصاء الجنود الاميركيين القتلى.

وبحسب هذا الموقع فان العام 2010 الذي سجل مقتل 60 جنديا اميركيا في العراق هو وبفارق كبير عن سابقاته الاقل دموية للقوات الاميركية في هذا البلد.

إلى ذلك، قتلت إمراة واصيب 28 آخرون بينهم العديد من التلميذات في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف صباح اليوم الاثنين مبنى للاستخبارات في بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، كما افادت مصادر متطابقة.

وقال مسؤول امني عراقي طلب عدم الكشف عن هويته ان "الانفجار وقع حوالى 11,00 صباحاقرب مبنى دائرة المخابرات وسط المدينة" مشيرا الى انه "الهجوم الاول الذي يستهدف المقر منذ افتتاحه قبل نحو ثلاثة اعوام".

واضاف "قام احد المسلحين بالقاء قنابل يدوية على المبنى قبل ان يحاول الانتحاري مداهمة المدخل لتفجير السيارة".

واشار المصدر الى ان العديد من الجرحى هم طالبات في احدى المدارس الثانوية وكن على متن حافلة مدرسية كانت تمر في المكان لدى وقوع الانفجار.

من جهته، اكد الطبيب فراس الدليمي من مستشفى بعقوبة تلقي جثة قتيل و28 جريحا بينهم عشر فتيات وثلاثة من حراس المقر اصيبوا بجروح بالغة جراء الهجوم.

وتعد محافظة ديالى، وكبرى مدنها بعقوبة، من المناطق الاكثر توترا في العراق رغم تراجع الهجمات فيها منذ 2008.

التعليقات