20/11/2016 - 12:14

الأسبوع المقبل: "جلسة سرية" في مسرح خشبة

يفتتح مسرح خشبة في حيفا يومي الخميس والجمعة 24 و25.11.2016 العرضين الأولين لمسرحيّة "جلسة سريّة"، وهي من تأليف الكاتب الفرنسي جان بول سارتر، إخراج: سوار عوّاد، تمثيل: ضياء مغربي، إباء منذر، أمية القيش، طارق شقور، تصميم إضاءة: فراس طرابشة.

الأسبوع المقبل: "جلسة سرية" في مسرح خشبة

يفتتح مسرح خشبة في حيفا يومي الخميس والجمعة 24 و25.11.2016 العرضين الأولين لمسرحيّة 'جلسة سريّة'، وهي من تأليف الكاتب الفرنسي جان بول سارتر، إخراج: سوار عوّاد، تمثيل: ضياء مغربي، إباء منذر، أمية القيش، طارق شقور، تصميم إضاءة: فراس طرابشة.

تتناول المسرحيّة أحداثًا تقع في غرفة ضيّقة خالية من المنافذ والمرايا، لا يوجد فيها سوى تمثال وقطاعة ورق وجرس. ستنعقد فيها جلسة سريّة لمحاسبة الأشخاص الحاضرين بطريقة ما. تبدو غامضة في البداية، لكنها ستتوضح حين نقترب من النهاية. من هو المحاسب؟ ما هي المحاسبة أصلا؟ بأي أدوات ستتم؟ من هو المسؤول عن إدارة هذه الجلسة؟

يشير طاقم العمل إلى أنّ هذه المسرحيّة ستكون ثمرتهم الأولى بعد مسيرة تعليميّة خاضوها سويّة في نطاق دراستهم للّقب الأول، فوفّر لهم مسرح خشبة المكان والزمان كي ينتجوا عملًا مسرحيّا يحاكي مفاهيمهم المسرحيّة ويخلق لهم مساحة مرنة تفتح طرقًا متعدّدة لاستيعاب ما يرغبون في خلقه.

بهذا العمل يطلق مسرح خشبة الدورة الأولى من مشروعه 'انطلاقة'، وهو مشروع سنوي يستضيف فيه مسرح خشبة خريجين جددًا وطلاب تمثيل لتقديم أولى أعمالهم خارج إطار الدراسة الأكاديميّة.

يذكر أن الحجز المسبق لحضور المسرحيّة ضروري، وذلك عن طريق الأرقام المبيّنة في صفحة 'مسرح خشبة' على فيسبوك. 

التعليقات