13/07/2014 - 12:19

بعد تهدد الاحتلال باقتراف مجزرة جديدة: الأنظار تتجه لغزة النازفة

تتجه الأنظار هذه الساعة إلى قطاع غزة النازف بعدما هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي إقتراف مجزرة جديدة في قطاع غزة، بعدما زعم أنه يحذر المواطنين الفلسطينيين في شمال القطاع من أنه سيهاجم مواقع تابعة للفصائل في أماكن سكناهم.

بعد تهدد الاحتلال باقتراف مجزرة جديدة: الأنظار تتجه لغزة النازفة

غزة صباح اليوم (أ ف ب)

تتجه الأنظار هذه الساعة إلى قطاع غزة النازف بعدما هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي إقتراف مجزرة جديدة في تمام الساعة 12:00،  بعدما زعم أنه يحذر المواطنين الفلسطينيين في شمال القطاع من أنه سيهاجم مواقع تابعة للفصائل في أماكن سكناهم.

وطالب الاحتلال الأهالي بإخلاء بيوتهم عبر شارع الفالوجا ، وذلك حتى الساعة 12:00 من ظهر اليوم.

وأنزل طيران الاحتلال مناشير، صباح اليوم الأحد، تطالب سكان بيت لاهيا ومناطق أخرى في شمال قطاع غزة بيوتهم ومغادرتها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الاحتلال ينقل بلاغته إلى المواطنين الفلسطينيين عبر رسائل هاتفية مسجلة.

وجاء في هذه المناشير أن جيش الاحتلال سيشن غارات جوية في المناطق الواقعة "من شرق العطاطرة وحتى شارع السلاطين ومن غرب وشمال معسكر جباليا". وهدد بأن "كل من سيخالف هذه التعليمات ولا يخلي بيته على الفور يعرض حياته وحياة أبناء عائلته للخطر".

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم إنه لا يعلم متى سينتهي العدوان على القطاع وأنه "قد يستغرق الكثير من الوقت".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل "بمسؤولية وحزم لاستعادة الهدوء".

وواصل الاحتلال الإسرائيلي تهديداته بارتكاب جرائم حرب في غزة، وهذه المرة في حي الشجاعية في قطاع غزة.

ونقل المحلل السياسي في صحيفة "معاريف"، بن كاسبيت، عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي قولهخم إن المرحلة المقبلة من العدوان ستكون قصف الشجاعية وهدمها بالكامل تماماً كما دمرت إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت في حرب لبنان الثانية في العام 2006.

وقال بن كاسبيت إن الجيش الإسرائيلي يدعي أن معظم القذائف تطلق منه صوب إسرائيل، وأن الجيش هدد إنه في حال لم تتوقف حماس عن اطلاق القذائف سيقوم الجيش بتسوية الحي كاملاً بالأرض على غرار ما حصل في الضاحية الجنوبية في بيروت في 2006.

التعليقات