اليمن: 5 قتلى بغارة "خاطئة" للتحالف على الجوف

اليمن: 5 قتلى بغارة "خاطئة" للتحالف على الجوف

لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، فيما جرح 3 آخرون، اليوم الإثنين، في غارة لطائرات التحالف العربي، استهدفت منزلهم بـ'الخطأ' في منطقة خب الجبلة، بمحافظة الجوف شمالي اليمن، بحسب مصدر محلي.

وأفاد المصدر أن 'غارة نفذتها طائرات التحالف الذي تقوده السعودية على منزل آل حرمل من قبيلة دهم، شرقي الجوف بالخطأ، أدت لمقتل 5 أشخاص من الأسرة، امرأة وطفلان وشابان، فيما تم انتشال 3 آخرين من تحت أنقاض المنزل، تم نقلهم للمستشفى وهم في حالة خطيرة'.

وأضاف المصدر، أن 'غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف أيضًا، على تجمعات ومواقع للمسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، المتمركزة في أطراف منطقة وادي وسط بالجوف، الذي باتت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تسيطر على أجزاء واسعة فيها'.

اقرأ أيضًا | اليمن: مقتل وجرح 7 من الحوثيين وقوات صالح

وتابع 'هناك تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت قُبيل ساعات من محافظة مأرب إلى المواقع التي تتمركز فيها قوات الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي في الجوف، معززة بآليات وعربات مدرعة وناقلات تحمل ذخائر واستقرت في المواقع التي سيطرت عليها المقاومة'.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من قيادة التحالف حول ما ذكر.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية وتشارك فيها جميع دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية عاصفة الحزم العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية إعادة الأمل، التي قال 'إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018