كوندوليسا رايس تصل الى المنطقة، في نهاية الاسبوع

كوندوليسا رايس تصل الى المنطقة، في نهاية الاسبوع

اعلن مسؤولون في البيت الابيض، اليوم الاثنين، ان مستشارة الامن القومي، كوندوليسا رايس ستصل الى المنطقة، في نهاية الاسبوع الجاري، لاجراء محادثات مع زعماء اسرائيل والفلسطينيين حول خارطة الطريق.

وقال مصدر اميركي ان رايس ستمضي يومي السبت والاحد في الشرق الاوسط. لكن اري فلايشر، المتحدث باسم البيت الابيض، قال انه ليس لديه بعد تفاصيل كاملة حول الجولة.

وستصل رايس الى الشرق الاوسط مرورا بلندن، حيث ستلقي كلمة يوم الخميس امام المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية وتجري محادثات مع مسؤولين بريطانيين.

وكان الرئيس الامريكي، جورج بوش، قد كلف وزير خارجيته كولن باول ورايس بالعمل كممثلين للولايات المتحدة لحمل الاسرائيليين والفلسطينيين على الالتزام بخارطة الطريق.

يشار الى ان باول غادر المنطقة، اليوم الاثنين، بعد مشاركته في المنتدىالاقتصادي العالمي في الأردن، وفي اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في الشونة، واجتماعه برئيس الحكومة الاسرائيلية اريئيل شارون ووزيري الخارجية والامن في القدس، وابرئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس، في اريحا.

وقال باول للصحفيين، بعد انتهاء اعمال المنتدى الاقتصادي بأنه شعر خلال زيارته الى اسرائيل والسلطة الفلسطينية باحراز تقدم على صعيد المفاوضات.