النمسا: قتلى الشاحنة سوريون على الأرجح واعتقال 3 بالمجر

النمسا: قتلى الشاحنة سوريون على الأرجح واعتقال 3 بالمجر

أعلنت الشرطة النمساوية اليوم الجمعة أن ثلاثة أشخاص أوقفوا في المجر على علاقة بالعثور على جثث 71 مهاجرا سوريا على الأرجح في شاحنة متروكة في النمسا تحمل لائحة تسجيل مجرية.

وقال الناطق باسم الشرطة هانس بيتر دوسكوزيل في مؤتمر صحافي إنه 'حاليا أوقف ثلاثة أشخاص في المجر ونعتقد أنهم الخط الذي سيوصلنا إلى مرتكبي' الجريمة.

اقرأ أيضا | الحكومة النمساوية: أكثر من 70 جثة في شاحنة للاجئين

ورجحت الشرطة النمساوية اليوم أن يكون القسم الأكبر من المهاجرين ال71 الذين عثر على جثثهم لسوريين بينهم أربعة أطفال.

وقال دونسكوزيل إنه 'بين ال71 شخصا هناك 59 رجلا وثماني نساء وأربعة أطفال بينهم طفلة في سنتها الأولى أو الثانية'، موضحا أنه تم العثور على وثائق سفر سورية لذلك 'يرجح' أن يكونوا من اللاجئين السوريين.

وفي غضون ذلك، قالت الشرطة المجرية في بيان على موقعها الالكتروني إن 10 مهاجرين سوريين أصيبوا في وقت مبكر اليوم حينما انقلبت حافلة صغيرة على طريق ام5 السريع. وذكرت الشرطة أن الحافلة كان يقودها مواطن روماني يشتبه في أنه يهرب المهاجرين.

وأضاف البيان أن الشرطة عثرت على 18 مهاجرا سوريا على الأقل بينهم عشرة مصابين قرب الطريق السريع خلال الليل ربما كانوا يستقلون الحافلة حينما انقلبت على طريق يؤدي للعاصمة بودابست. ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، أعلنت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة اليوم أن أكثر من 300 ألف مهاجر عبروا المتوسط منذ بداية كانون الثاني/يناير وأكثر من 2500 غرقوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية مليسا فلمنغ للصحافيين إن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين عبروا البحر المتوسط هذه السنة يتجاوز الآن 300 ألف، وصل قرابة 200 ألف منهم إلى اليونان و110 آلاف إلى ايطاليا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018