ترامب يهاجم وسائل الإعلام مجددا

ترامب يهاجم وسائل الإعلام مجددا
(أ.ف.ب.)

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوما جديدا على وسائل الإعلام مؤكدا على وعود حملته الانتخابية خلال اجتماع حاشد بولاية فلوريدا مساء السبت .

وقال ترامب للحشد الذي تجمع في أحد عنابر الطائرات بمطار في مدينة ملبورن بولاية فلوريدا، إنه أراد أن يتحدث إليهم مباشرة عن 'إنجازاته' كرئيس حتى الآن 'بدون مصفاة الأخبار الكاذبة' .

يذكر أن ترامب فاز في ولاية فلوريدا بفارق ضئيل خلال انتخابات تشرين ثان/نوفمبر. وقال ترامب 'أريد أن أكون في مكان مع أميركيين وطنيين يحبون بلدهم ويحيون علمهم، ويصلون من أجل مستقبل أفضل'.

وكرر جميع وعود حملته الانتخابية، بما في ذلك بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وإعادة بناء الجيش الأميركي وتدمير تنظيم 'داعش' وسحق عصابات المخدرات التي تعمل في الولايات المتحدة.

وهلل الحشد بصوت عال عندما كرر شكواه من وسائل الإعلام، قائلا 'قصة كاذبة تلو الأخرى بلا مصادر ورغم ذلك يتظاهر (الصحافيون) بأن لديهم مصادر'.

واعتبر أن وسائل الإعلام 'لا ترغب في نقل الحقيقة'، مشيرا إلى أنه لن يسمح أبدا لوسائل الإعلام بأن 'تفلت بكذبها'.

وتعرض ترامب للانتقاد خلال الأسابيع الأربعة الأولى له في المنصب إثر استقالة مستشار الأمن القومي، مايكل فلين، بسبب تواصل بينه وبين مسؤولين روس والذي تم نشره في تقرير صحفي.

وواجه ترامب أيضا معارضة قوية من الرأي العام والحلفاء حول حظر السفر المؤقت، الذي حاول أن يفرضه على سبع دول ذات أغلبية مسلمة وتعليق برنامج الولايات المتحدة للاجئين.

وقال ترامب إن هذه التحركات لازمة من أجل منع الإرهابيين من دخول البلاد، إلا أن قراره تم إيقافه لحين البت فيه من قبل محكمة الاستئناف. وقال إن إدارته ستقدم في غضون بضعة أيام خطة جديدة من شأنها 'إبقاء الإرهاب الإسلامي المتطرف خارج بلادنا'.

وأضاف أنه يريد إنشاء مناطق آمنة في سورية وغيرها للاجئين، وأن تتحمل دول الخليج التكاليف. وتابع ترامب إن اللاجئين سيتمكنون من العيش في هذه المناطق بأمان، مضيفا أن هذا من شأنه 'إبقاء الأشخاص الذين ربما يكونوا إرهابيين أو يريدون إلحاق الضرر بالبلاد خارج الولايات المتحدة'.

وقال ترامب 'نحن نريد أشخاصا يفيدون بلادنا ... نحن لا نريد أشخاصا من ذوي الأفكار السيئة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018