ما هو عدد "الدواعش" في معركة "استعادة ديرالزور"؟

ما هو عدد "الدواعش" في معركة "استعادة ديرالزور"؟
(أ.ف.ب)

قالت وزارة الدفاع الروسية إن تنظيم "داعش" لم يعد يسيطر إلا على 27 ألف كم مربع من أراضي سورية.

يشار إلى أن مساحة سورية تقدر بحوالي 185 ألف كلم مربع.

جاء ذلك في سياق تقرير عرضه قائد مقر القوات الروسية في سورية، ألكسندر لابين، واعتبر فيه أن قوات النظام السوري "استعادت 85% من الأراضي التي كانت تسيطر عليها داعش في سورية".

ونقلت تقارير إعلامية روسية عن إفادة لوزارة الدفاع أن "القوات السورية شارفت على الانتهاء من القضاء على مجموعات تنظيم داعش التي تحاصر الأحياء الجنوبية والشمالية لمدينة دير الزور السورية".

يشار إلى أن المسؤول العسكري الروسي كان أعلن في إفادة للصحفيين، الثلاثاء، أنه تم بالإضافة إلى "تدمير 5 دبابات و42 سيارة دفع رباعي في سياق "عملية تحرير دير الزور، تصفية أكثر من 450 من عناصر "داعش"، مضيفاً أنه بقي حوالى 15% من الأراضي السورية لتطهيرها كلياً من داعش"، على حد وصفه.

أرقام متضاربة..!

يذكر أن وسائل إعلامية روسية كانت قد أفادت نقلا عن قائد مجموعة القوات الروسية في سورية، سيرغي سورفيكين، بأن "جلّ عناصر المجموعات المسلحة (الإرهابيين) التي كانت متمركزة على مشارف مدينة دير الزور، قدموا إلى سورية من روسيا ورابطة الدول المستقلة".

وبحسبه، في تصريحات لقناة "تي في تسى" الروسية، الأسبوع الماضي، "نفذت القوات الروسية لصالح السوريين 329 ضربة جوية في معارك "استعادة دير الزور"، وأنه في غضون العملية "تم القضاء على أكثر من ألف مقاتل"، علمًا أن وزارة الدفاع الروسية كانت ذكرت في تقرير لها حول "استعادة ديرالزور" أنه "تم القضاء على 200 إرهابي"، وفي تصريحات لابين، آنفة الذكر أعلاه، جاء أنه "تم تصفية أكثر من 450 من عناصر داعش".

فما هو العدد الدقيق لهؤلاء "الدواعش"، في معركة "دير الزور"، وفي مجمل المشهد السوري، الذي استدعى القضاء عليهم كل هذا "الدمار"..؟!