اللاجئون الفلسطينون في لبنان يحيون ذكرى النكبة

اللاجئون الفلسطينون في لبنان يحيون ذكرى النكبة

أحيا اللاجئون الفلسطينيون في لبنان الذكرى السابعة والخمسين للنكبة بمسيرة جابت شوارع مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان ومظاهرة وصلت الى الحدود اللبنانية مع اسرائيل تطالب بحق العودة.

وحسب تسجيلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) يصل عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اليوم الى أكثر من 350 الفا موزعين على 12 مخيما في مختلف المناطق اللبنانية.

ونظمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مظاهرة نسائية قُدر عدد المشاركات فيها بأكثر من ثلاثة آلاف جابت شوارع مخيم عين الحلوة أكبر مُخيمات لبنان وتخللتها عروض ترمز الى مشاهد ومراحل النكبة.

وأفاد شهود عيان ان النساء ارتدين العباءات السود وحملن في أيديهن لفائف فارغة للاطفال فيما حمل البعض على رؤوسهن الأواني المنزلية وأحزمة ثيابهن ومُجَسَمات كبيرة ترمز الى مخيمات الشتات ومفاتيح منازلهن التي تركوها ومجسمات ترمز الى الأحزمة الناسفة.

وحملت عشرات الفتيات خرائط فلسطينية مصنوعة من الخشب ومُلَونة بألوان العلم الفلسطيني كُتبت عليها عبارة "عائدون" إضافة الى أعلام حركة حماس وصور مؤسسها الراحل الشيخ أحمد ياسين.

كما نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان مظاهرة على الحدود اللبنانية مع اسرائيل. ورفع المعتصمون مجسمات تمثل مفاتيح منازل القرى الفلسطينية المحتلة ولافتات تؤكد حق العودة وتطبيق القرار 194 الخاص بتقسيم فلسطين ورددوا هتافات تندد بالاحتلال الاسرائيلي وتؤكد حق العودة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية