المقاومة العراقية تسقط طائرة أباتشي امريكية غربي بغداد

المقاومة العراقية تسقط طائرة أباتشي امريكية غربي بغداد

من جهة اخرى، دخل اتفاق وقف إطلاق النار في الفلوجة حيز التنفيذ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، الاحد وذلك بعد نحو أسبوع من القصف المكثف والعمليات العسكرية لقوات الاحتلال التي أوقعت مئات القتلى وآلاف الجرحى معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.وحسب المتوفر من معلومات تتناقلها وكالات الانباء تم التوصل لاتفاق بوقف اطلاق النار بوساطة قام بها وفد من مجلس الحكم الانتقالي وهيئة علماء المسلمين وشيوخ العشائر والقبائل بين رجال المقاومة والاحتلال الأميركي . وينص الاتفاق على انهاء الاشتباكات المسلحة في الفلوجة، على ان يتبعه انسحاب لقوات الاحتلال الأمريكي من الفلوجة وتوقف الطائرات عن التحليق في اجواء المدينة.

وتشير المصادر الى انه إذا تم الالتزام بالاتفاق من الجانبين يتم تمديدها، ويبدأ الانسحاب الأميركي من المدينة لتدخل قوات الأمن العراقية للقيام بمهام حفظ الأمن محلها ومن ثم سريان وقف شامل لإطلاق النار.ولم يشر المصدر الى مصير الملاحين الذين كانوا على متنها مكتفيا بالقول ان مروحية أباتشي من طراز إيه8-64 اسقطت بنيران مجهولة انطلقت من الأرض غربي بغداد نحو الساعة 11:05 صباحا، ولا يعرف وضع طياريها".

وكانت القوات الأمريكية قد أوقفت حركة المرور على الطريق السريع الرئيسي الخارج من بغداد غربا. وشوهدت سحب دخان كثيف تتصاعد من منطقة أبو غريب ا لقريبة، حيث شوهدت أربع مروحيات على الأقل تحلق بالمنطقة.

يأتي ذلك في وقت تحدثت فيه الانباء الواردة من العراق عن سبعة انفجارات عنيفة دوت صباح اليوم في انحاء متعددة من العاصمة العراقية، وتصاعد دخان من منطقة قريبة من مقر قيادة الاحتلال والمعروف باسم المنطقة الخضراء. وأعلن الجيش الأميركي أنه لا توجد لديه معلومات فورية عن سبب هذه الانفجارات. اعترف جيش الاحتلال الامريكي في العراق بان مقاومين عراقيين تمكنوا ، اليوم الاحد، من اسقاط مروحية عسكرية من طراز " أباتشي " في منطقة ابو غريب غربي بغداد.