صدام حسين يحث العراقيين على قتال قوات الاحتلال وحماية المقاومين

صدام حسين يحث العراقيين على قتال قوات الاحتلال وحماية المقاومين

بثت قناة " الجزيرة " بعد ظهر اليوم شريطا مسجلا للرئيس العراقي المخلوع، صدام حسين يحث فيه العراقيين، مدنيين وعسكريين للانخراط في صفوف المقاومة والتستر على نشاطاتها وعدم الابلاغ عنها...

واكدت صدام في الكلمة المنسوبة اليه، ان خلايا المقاومة العراقية للاحتلال الامريكي كانت قد تشكلت في الرابع عشر من حزيران مشيرا الى ان القيادة العراقية رفضت مقايضة حرية العراق مقابل البقاء في السلطة...

واكد صدام في خطابه انه ومجموعة من رفاقه ما يزال في العراق ...

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اوضحت ان الجائزة المالية التي اعلنتها للقبض على صدام حسين تستهدف ازالة التشكيك باحتمال عودته الى السلطة ..

وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الامريكية اليوم ان المكافاة المالية بقيمة خمسة وعشرين مليون دولار التي قررت الحكومة الامريكية تقديمها لمن يدلي بمعلومات عن صدام تعتبر جزءا هاما من جهود واشنطن لتحديد مصير صدام نتيجة لاستمرار وجود تشكيك لدى بعض العراقيين باحتمال رجوعه .

وحسب باوتشر فان الجائزة يمكن ان تؤثر نفسيا على الوضع في العراق وستكون عاملا هاما لازالة هذا التشكيك

الى ذلك، قال اللواء وفيق السامرائي الامين العام لحركة الانقاذ الوطنية العراقية ان الرئيس المخلوع صدام حسين يتواجد ويتنقل في مساحة تصل الى ستين كيلو مترا وسط عدد من البساتين التي تمتد على طرفي نهر دجلة من جنوب سامراء الى شمال بغداد .

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص