مقتل 25 شخصا على الأقل جراء تفجير سيارة في العراق

مقتل 25 شخصا على الأقل جراء تفجير سيارة في العراق

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت في بلدة صغيرة شمال بغداد مما اسفر عن مقتل 25 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 40.

وقال المصدر نفسه ان الانفجار وقع في سوق قرية الحويدر التي تبعد 3 كلم شمال غرب بعقوبة (60 كلم شمال العاصمة بغداد) قبل دقائق من موعد الافطار.

واضاف "اوقع هذا الهجوم 25 قتيلا على الاقل والعديد من الجرحى الذين يتدفقون على مستشفيات بعقوبة".

من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي في بيانين السبت مقتل ثلاثة جنود اميركيين في هجومين منفصلين في بغداد وشمال العراق في حين توفي اثنان من جنوده في الكويت.

وقال بيان اميركي ان "جنديا اميركيا قتل في انفجار لغم ارضي عند مرور آليته صباح اليوم السبت بالقرب من بيجي (220 كلم شمال بغداد)". واضاف ان "اربعة جنود اخرين كانوا داخل العربة جرحوا" موضحا ان "اثنين منهم عادا الى العمل بعد تلقي العلاج".

وفي بيان اخر افاد الجيش الاميركي ان "جنديين اميركيين من قوات "تاسك فورس بغداد" قوات المهام المسؤولة عن حماية بغداد قتلا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهما اليوم السبت في جنوب بغداد".

واعلن الجيش الاميركي ايضا وفاة اثنين من جنوده المتمركزين في الكويت في اطار العمليات في العراق في عمليات غير قتالية. وقال بيان للجيش الاميركي ان"احدهما توفي في قاعدة السالم الجوية في 25 تشرين الاول/اكتوبر الجاري فيما توفي الثاني امس الجمعة في معسكر +كام فيكتوري+ ويقع كلا المعسكرين على بعد حوالي (70 كلم شمال غرب الكويت).

وبذلك يرتفع الى 2013 عدد قتلى الجيش الاميركي في العراق الذين سقطوا في معارك او حوادث منذ اجتياح البلاد في اذار/مارس 2003 حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.