العراق: مقتل 27 عنصرا من "داعش" بينهم 4 قياديين

العراق: مقتل 27 عنصرا من "داعش" بينهم 4 قياديين
عناصر أمن عراقي (توضيحية - أ ب)

قُتل 4 قيادات من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عملية "الأسد المتأهب" العسكرية في المنطقة الجبلية بمحافظة نينوى، والتي تسببت بمقتل 27 عنصرا من التنظيم، بحسب ما ذكر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في بيان.

وقال رسول إن "أمير قاطع جبال مخمور، أمير طاهر المكنى أبو جرناس، ومسؤول الأمنية في تنظيم داعش المكنى أبو ثابت، ومسؤول كتيبة الفتح بتنظيم داعش المكنى خالد القريشي، وأمير مفارز القناصين المكنى أبو غيث، قتلوا بالعملية العسكرية لقوات مكافحة الإرهاب في منطقة جبال مخمور جنوب شرقي مدينة الموصل".

وأوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة أن "المعلومات بشأن هويات القتلى تم الحصول عليها من الإرهابي حسان عبد هلال، الذي سّلم نفسه لقوات الأمن خلال العملية العسكرية".

وأكّد عبد هلال المعتقل، وفق المصدر، بأن "قوات مكافحة الإرهاب شنت هجومها أثناء تخرج دورة البشائر لمقاتلي التنظيم".

وأعلن الجيش العراقي في وقت سابق الأربعاء، مقتل 27 عنصرا في تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عملية عسكرية دامت 14 يوما بمنطقة جبلية وعرة شمالي البلاد.

وأعلن العراق النصر على "داعش" عام 2017، باستعادة كامل أراضيه منه، لكن خلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما بالمنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص