مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يحذر من السفر إلى سيناء وبعض دول العالم في الأعياد اليهودية..

مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يحذر من السفر إلى سيناء وبعض دول العالم في الأعياد اليهودية..

يعكف طاقم «محاربة الإرهاب» في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، كل عام قبل فترة الأعياد اليهودية على إصدار تحذيرات للإسرائيليين الذي ينوون السفر إلى خارج البلاد بالامتناع عن زيارة بعض الدول خشية وجود تهديد بوقوع عمليات تفجيرية تستهدفهم، أو توخي الحذر في دول أخرى، ويحذر الطاقم هذا العام من تهديدات بأن حزب الله يخطط لاختطاف إسرائيليين في عدة مناطق في العالم، الأمر الذي قد يحمل في طياته معاني سياسية أكثر منها أمنية.

وتقف مصر على رأس قائمة المناطق التي تعتبر مصدرا للخطر وخصوصا شبه جزيرة سيناء، التي يصف بيان التحذير درجة التهديد فيها بأنها مرتفعة جدا. ويوصي الطاقم بالامتناع عن زيارة سيناء، بل ويطلب ممن يتواجدون هناك الخروج منها. وتتضمن القائمة كافة الدول العربية وإيران وباكستان وأفغانستان وأندونيسيا وماليزيا ويصفها بيان التحذير بأنها على درجة عالية من التهديد بوقوع أعمال تفجيرية فيها.
كما وينصح البيان الإسرائيليين عدم زيارة كينيا. وتأجيل السفر غير الضروري إلى بنغلادش ونيجيريا.

يصف بيان التحذير مناطق في آسيا كمقاطعة كشمير، ومقاطعة مونديئو في جنوب الفلبين، والشيشان في القفقاز، بأن التهديد فيها مرتفع جدا. كما ويعتبر أن ثمة تهديدات بتنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين في جنوب تايلند وفي العاصمة بانكوك، وخصوصا شارع كفاسان، الذي يقصجده إسرائيليون كثيرون. ويتحدث البيان عن تحذير عام في تركيا وأزباكستان.

ويحذر البيان من وجود تهديدات باختطاف إسرائيليين في كل دول العالم على يد حزب الله.

ويطلب بيان التحذير من الإسرائيليين عدم الاستجابة لعروض مغرية أو غير متوقعة، ورفض قبول هدايا من جهات غير معلومة أو مشبوهة. رفض عقد لقاءات في أماكن معزولة وخصوصا في ساعات المساء، والتشديد على عدم حضور مواعيد غير مخططة بدون مرافقين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018