سلاح الجو يحقق في استخدام الفلسطينيين أسلحة مضادة للطائرات..

سلاح الجو يحقق في استخدام الفلسطينيين أسلحة مضادة للطائرات..

قام سلاح الجو الإسرائيلي، يوم أمس الاول الخميس، بدراسة شريط مصور يظهر فيه ذيل من الدخان بالقرب من مروحية تابعة لسلاح الجو، كانت تحلق فوق سماء قطاع غزة.

ونقل عن مصادر في الجيش قولها أنه لم ترد أية تقارير من جانب طاقم سلاح الجو حول محاولة إصابة الطائرة خلال العمليات التي نفذت الخميس، أو في الأيام الأخيرة. وأنه على ضوء الصور الأخيرة فقد تقرر فحص إذا ما حاول الفلسطينيون اعتراض المروحية المذكورة.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن طائرات سلاح الجو كانت قد نفذت عدة طلعات جوية فوق قطاع غزة، وقصفت عدة أهداف أدت إلى استشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 17 آخرين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الفصائل الفلسطينية كانت قد أعلنت مؤخرا أنها تنوي التصدي لطائرات ومروحيات سلاح الجو الإسرائيلي، سواء عن طريق أسلحة مضادة للطائرات أو عن طريق صواريخ مختلفة. ومع ذلك فإن تقارير الطيارين الإسرائيليين لم يرد فيها أية إشارة إلى أية عملية من جانب الفلسطينيين للتصدي للطائرات، ولم تتم الإشارة أيضا إلى أي حدث غير عادي.

وجاء أن سلاح الجو أصدر تعليمات لطواقم سلاح الجو بإبداء المزيد من الحذر، انطلاقا من فرضية أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تمتلك وسائل قتالية قادرة على إصابة الطائرات الإسرائيلية، وذلك في ظل عمليات التهريب المتواصلة للوسائل القتالية عن طريق محور فيلاديلفي، على حدود مصر مع قطاع غزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018