أكثر من 60 مصاباً في سقوط 100 صاروخ كاتيوشا خلال فترة زمنية لا تزيد عن ساعة ونصف!

أكثر من 60 مصاباً في سقوط 100 صاروخ كاتيوشا خلال فترة زمنية لا تزيد عن ساعة ونصف!

في هجمة صاروخية وصفت بأنها كثيفة وعنيفة، مساء أمس الثلاثاء، على شمال البلاد، حيث أطلق أكثر من 40 صاروخ كاتيوشا دفعة واحدة، أصيب أكثر من 60 إسرائيلياً، فيما قتل إسرائيلي واحد في نهارية.

وجاء أنه أطلق خلال يوم أمس على شمال البلاد ما يقارب 130 صاروخ كاتيوشا، سقط منها 100 صاروخ خلال فترة زمنية تقل عن ساعة ونصف!

وقالت مصادر إسرائيلية إن أكثر من 40 قذيفة كاتيوشا سقطت قرابة الساعة الخامسة من يوم أمس في مناطق مختلفة من إسرائيل بينها مدينة حيفا، وأدت إلى سقوط قتيل، ليرتفع بذلك عدد قتلى الصواريخ في إسرائيل إلى 13 قتيلاً، و28جريحًا.

وقد سقطت 5 قذائف منها في مستوطنة يسود همعلاه وسقطت قذيفتان منها قرب طبريا، في حين سقطت 20 قذيفة في منطقة ميرون حيث أفيد عن وقوع ثلاث إصابات وصفت بأنها خفيفة. كما سقطت 6 قذائف قرب روشبينا و5 قذائف في حيفا وعدة قذائف في كريات شمونه.

وأفادت هذه المصادر أن منطقة الجليل الغربي تعرضت، بعد الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء، إلى قصف وصف بأنه "ثقيل" بصواريخ الكاتيوشا، بعد فترة من "الهدوء الحذر" استمرت حوالي 4 ساعات.

وقد دوّت صفارات الإنذار في تلك المنطقة كافة. كما دوّت في منطقتي حيفا وعكا.

وأضافت هذه المصادر أن عدة قذائف كاتيوشا سقطت في منطقة عكا وبالقرب من مدينة نهاريا، حيث تحدثت أنباء عن تسبب سقوطها في إلحاق أضرار في بناية سكنية وسقوط قتيل ووقوع عدة إصابات، وكذلك سقطت في كرميئيل ومعالوت.

كما سقطت عدة قذائف قبل ذلك في مدينة صفد في الجليل الأعلى. وسقطت 4 قذائف في منطقة عكا ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي ساعات ما قبل ظهر الثلاثاء أفيد عن سقوط 17 قذيفة في عدة مناطق.


وكان قد تجدد إطلاق الصواريخ بعد ظهر أمس، وسقطت الصواريخ في حيفا وصفد وكرميئيل وعكا وكريات شمونا وطبرية و"الكريوت" وحتسور هجليليت، وساديه إليعيزر ويسود همعلا ومركز هضبة الجولان والجش.

ووصل عدد الصواريخ التي سقطت بعد ظهر اليوم إلى 82 صاروخاً.

وقال شهود عيان إن القتيل في نهارية كان في طريقه إلى الملجاً حينما تعرض لإصابة مباشرة بصاروخ كاتيوشا.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018