الادارة الامريكية تطالب اسرائيل بعدم الانسحاب من قطاع غزة قبل انتخابات الرئاسةالامريكية

الادارة الامريكية تطالب اسرائيل بعدم الانسحاب من قطاع غزة قبل انتخابات الرئاسةالامريكية

قال راديو اسرائيل باللغة العبرية، مساء اليوم، ان الادارة الامريكية طالبت اسرائيل بعدم تنفيذ الانسحاب في اطار خطة "فك الارتباط" من قطاع غزة قبل انتخابات الرئاسة الامريكية في تشرين الثاني القادم، بادعاء "عدم التسبب في زعزعة الشرق الاوسط في الفترة القريبة". واضاف راديو اسرائيل ان الادارة الامريكية طلبت من اسرائيل التنسيق مع الفلسطينيين والتوصل الى تفاهمات مع مصر.

من جهة ثانية، افادت مصادر اسرائيلية بان الوفد الاسرائيلي برئاسة رئيس ديوان شارون، دوف فايسغلاس، غادر العاصمة الامريكية واشنطن عائدا الى اسرائيل بعد اجراء لقائين مع مستشارة الامن القومي، كوندوليسا رايس، ووزير الخارجية كولين باول. وتأتي هذه اللقاءات تمهيدا لزيارة رئيس حكومة اسرائيل، اريئيل شارون، الى واشنطن.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان الولايات المتحدة وضعت اربعة طلبات امام اسرائيل قبل تنفيذ الانسحاب المزعوم من غزة: التنسيق مع السلطة الفلسطينية قبل الانسحاب، بالرغم من ان شارون يعرض ذك كخطوة انفرادية؛ التخلي عن فكرة نقل مستوطنين من غزة الى الضفة الغربية؛ تجميد تنفيذ الخطة فعليا الى ما بعد الانتخابات الرئاسية؛ الادارة لا تعارض البدء باجراءات تمهيدية ميدانية للانسحاب، مثل اجراء استفتاء شعبي بعد اقرار الخطة في مؤتمر حزب "الليكود".