نتنياهو في لقاء مع السفراء الأجانب يشبه إيران بألمانيا النازية..!

نتنياهو في لقاء مع السفراء الأجانب يشبه إيران بألمانيا النازية..!

في لقاء مع سفراء وممثلين اجانب خصصه للحديث عن البرنامج النووي الإيراني حث رئيس المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المجتمع الدولي، على تكثيف النشاط ضد المشروع النووي الإيراني.

واعتبر نتنياهو في كلمتة أن الوقت ليس متأخرا للعمل قائلا أنه "في ألف يوم(في إشارة إلى تقديرات رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية التي توقع فيها أن تتوصل إيران إلى انتاج قنبلة نووية خلال ثلاث أو أربع سنوات) يمكن إنجاز ذلك"، وحثهم إلى "عدم الجلوس جانبا والعمل: كلما كانت العصا الموجهة لإيران أطول ، قلت فرص استخدامها. التهديد الإيراني خطير على عالمي وعالمكم".

وقال نتنياهو " إنه عام 1938 وإيران هي ألمانيا".. وتابع "تريد الحصول على سلاح نووي. الآن يوجد لليهود دولة، وتقع المسؤولية على عاتقنا. بلادي مهددة وأيضا بلادكم. أحمدي نجاد هو مشكلة اليهود، كهتلر، ومشكلة العالم أجمع. إيران تحمل أوهاما متوحشة، عمرها ألف سنة، الرايخ الإسلامي مع سلاح نووي، ستستخدمه. علينا منع ذلك. ولديكم الأدوات للقيام بذلك".

يذكر أنه في آخر تقرير لوكالة الطاقة الذرية قال أحد كبار المسؤولين في الوكالة إن فريق المفتشين لم يكشف عن أي دليل دامغ بأن البرنامج النووي الإيراني يحمل صبغة عسكرية."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018