تحذيرات للإسرائيليين تطلب منهم مغادرة سيناء فورا

تحذيرات للإسرائيليين تطلب منهم مغادرة سيناء فورا

طلبت ما تسمى بـ"الهيئة لمكافحة الإرهاب" الإسرائليية، يوم أمس الخميس، من كافة الإسرائيلية مغادرة سيناء فورا، كما طلبت من عائلاتهم إجراء اتصال معهم.
 
وقالت القناة التلفزيونية الثانية إنه قد طلب من الإسرائيليين مغادرة سيناء فورا، بسبب الخشية من احتمال تنفيذ عمليات من قبل "جيش الإسلام"، بضمنها محاولة اختطاف إسرائيليين.
 
ونقلت "يديعوت أحرونوت" أن أجهزة الأمن المصرية قامت باعتقال 25 ناشطا "إسلاميا متطرفا" خلال الأسبوع الأخير.
 
وبحسب المصادر المصرية فقد تم تنفيذ حملة اعتقالات في العريش ورفح، وأن الخلية كانت تخطط لتنفيذ عدة عمليات ضد "قوات حفظ السلام" المنتشرة في سيناء، وضد إسرائيليين.
 
وأضافت المصادر أيضا أن الخلية خططت لإدخال عناصر إلى داخل إسرائيل من أجل تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، مشيرة إلى أنه تم ضبط وسائل اتصال ووسائل كهربائية مختلفة.
 
كما جاء أنه لدى التحقيق مع المعتقلين أنهم تحدثوا عن ناشطين آخرين في قطاع غزة، بضمنهم محمد جمال النمنم، الناشط في "جيش الإسلام"، والذي تم اغتياله في قطاع غزة قبل عدة أيام.
 
إلى ذلك، نقل عن أحد عناصر الأمن الإسرائيليين في المعبر الحدودي طابا قوله إنه لم يتم إطلاعهم على أي تغيير في مستوى التحذيرات، مضيفا أن الإسرائيليين لا يكترثون بها، وأن الماكثين في سيناء لا يرجعون عادة فورا تلقي التحذيرات.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية