إصابة زوجة دبلوماسي إسرائيلي في نيودلهي في انفجار عبوة ناسفة

إصابة زوجة دبلوماسي إسرائيلي في نيودلهي في انفجار عبوة ناسفة

أصيبت زوجة دبلوماسي إسرائيلي يعمل في السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الاثنين، وذلك في انفجار عبوة ناسفة في مركبتها بالقرب من الممثلية الإسرائيلية. كما عثر موظف في السفارة الإسرائيلية في تبليسي عاصمة جورجيا على عبوة ناسفة في مركبته، وقام خبراء المتفجرات بإبطال مفعولها.
 
وجاء أن زوجة الدبلوماسي الإسرائيلي قد أصيبت بجروح متوسطة في انفجار العبوة الناسفة، كما اندلعت النيران في المركبة بعد الانفجار.
 
كما جاء أن موظف السفارة الإسرائيلية في تبليسي قد سمع ضجيجا غير عادي فور تحركه بمركبته، فتوقف جانبا، وقام بإبلاغ الشرطة بذلك. وبعد الكشف عن العبوة الناسفة تم إبطال مفعولها.
 
وعلى الفور أعلنت حالة تأهب قصوى في كافة الممثليات الإسرائيلية في العالم، وطلبت الخارجية الإسرائيلية من الدبلوماسيين الإسرائيليين في كافة أنحاء العالم التوقف عن استخدام مركباتهم الخاصة قبل أن يتم فحصها من قبل جهات أمنية.
 
وأشارت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى أن الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية كانت يوم أمس. وكانت مغنية قد اغتيل في 12 شباط/ فبراير من العام 2008 في دمشق، وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن اغتياله.
 
وكان وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان قد تطرق إلى الانفجار في نيودلهي ومحاولة تنفيذ عملية أخرى في تبليسي اليوم في جلسة لكتلة "يسرائيل بيتينو"، وقال إن عمليتين استهدفتا ممثليات إسرائيلية. وبحسبه فإن "إسرائيل ومواطنيها أهداف للإرهاب داخل الدولة وخارجها".

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة