يديعوت أحرونوت: صواريخ باتجاه الجنوب بدون توقف

يديعوت أحرونوت: صواريخ باتجاه الجنوب بدون توقف

أفادت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن مئات الآلاف من المستوطنين في الجنوب فرض عليهم البقاء في الملاجئ والغرف المحصنة أو بالقرب منها، وذلك في اليوم الثاني للعدوان على قطاع غزة، في إطار ما أسماه جيش الاحتلال "عامود السحاب"، بينما يتواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بدون توقف.

وأشارت إلى أن صافرات الإنذار قد انطلقت في العاشرة والنصف من صباح اليوم، الخميس، في عسقلان، وأن منظومة "القبة الحديدية" تمكنت من اعتراض صواريخ. وكان قد قتل 3 إسرائيليون في قصف صاروخي استهدف "كريات ملاخي" صباح اليوم.

وقال المفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، في بث مباشر اليوم إن الوضع في منطقة الجنوب سوف يستمر في الأيام القريبة، وأن عدد الهجمات الصاروخية سوف يتصاعد. وبحسبه فإنه يوجد أجهزة إنذار متطورة ومنظومة "القبة الحديدية" ووسائل حماية أخرى، ولكن الأهم هو "الانضباط المدني"، على حد قوله.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه تم إطلاق عشرات الصواريخ منذ ساعات الصباح الباكر. وكانت قد انطلقت صافرات الإنذار في الساعة السادسة من صباح اليوم في مدينة بئر السبع وفي "أوفكيم". وبعد نصف ساعة أطلقت صواريخ باتجاه "المجلس الإقليمي أشكول"، ولاحقا في "كريات ملاخي". كما انطلقت صافرات الإنذار في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم في أسدود، وفي الساعة الثامنة في بئر السبع حيث أطلق باتجاهها عدة صواريخ، تم اعتراض 4 منها، واثنين فوق "أوفكيم". وانطلقت صافرات الإنذار لاحقا أيضا في بئر السبع وعسقلان و"المجلس الإقليمي حوف أشكلون"، وأصاب صاروخ منزلا في "كريات غات"، وأطلقت قذائف هاون باتجاه مستوطنات في "المجلس الإقليمي أشكول".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018