مصدر أمني فلسطيني: إحباط 7 عمليات ضد أهداف إسرائيلية

مصدر أمني فلسطيني: إحباط 7 عمليات ضد أهداف إسرائيلية
من الأرشيف (أ ف ب)

نقل موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية أحبطت خلال تشرين الأول/ أكتوبر 7 عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية.

وبحسب المصدر نفسه فإن العمليات التي تم إحباطها كانت إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة وعمليات طعن.

وكان الموقع نفسه قد نشر، مطلع الأسبوع الجاري، أن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت خلال الشهر الماضي العشرات من ناشطي حركة حماس في الضفة الغربية، رغم المصالحة مع حركة فتح.

وأضاف أن المصدر الأمني الفلسطيني أكد ذلك، وقال إن عدد معتقلي حركة حماس في الضفة الغربية وصل إلى 46 معتقلا، كما اعتقل عشرات الناشطين الذين يتماثلون مع فصائل أخرى.

وأشار إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية شنت حملات عملانية مختلفة، قامت خلالها بضبط أسلحة وذخيرة كانت معدة لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، ومصادرة أموال بذريعة أنها معدة لتمويل هذه العمليات.

وبحسب الموقع الإلكتروني فإن هذه الاعتقالات قد نفذت في الأيام التي حصل فيها تقدم تدريجي في التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، والذي كان متوقفا بأمر مباشر من رئيس السلطة، محمود عباس، في أعقاب أزمة نصب البوابات الإلكترونية على مداخل الحرم المقدسي. ورغم أن التنسيق الأمني لم يتوقف بشكل تام، إلا أنه كان ملموسا في القطيعة التي حصلت على المستويات الأمنية العليا بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فإن التنسيق الأمني قد تجدد وتعمق في الأسابيع الأخيرة، رغم تصريحات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر في أعقاب المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018