نتنياهو يجمد تحويل الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لغزة

نتنياهو يجمد تحويل الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لغزة
(أ ب أ)

جمّد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إدخال أمول المنحة القطرية إلى قطاع غزة المحاصر، وأمر، اليوم الإثنين، بعدم تحويل الدفعة الثالثة من المنحة، وفقًا للقناة 20 الإسرائيلية.

وذكر الموقع الإلكتروني للقناة الإسرائيلية اليمينية الخاصة، أن نتنياهو، أمر بتجميد المرحلة الثالثة من تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، الخاصة بدفع رواتب موظفي القطاع.

وقالت إن قرار نتنياهو جاء بدعوى "التصعيد الأخير جنوبي إسرائيل، وإطلاق قذيفة من قطاع غزة".

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت) عن مصادر فلسطينية (لم يحددها)، قولهم إن الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لن يصل إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي، كما تواترت الأنباء.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، سيصل إلى قطاع غزة، خلال هذا الأسبوع، عبر معبر بيت حانون (إيرز).

وقالت مصادر إن السفير العمادي سيشرف على الآلية التي سيتم فيها صرف الدفعة الثالثة من المنحة القطرية في مكاتب البريد بقطاع غزة.

في حين أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي بأن العمادي لن يغادر قطر، ولن يقوم بنقل الدفعة الثالثة من أموال المنحة القطرية، في ظل التصعيد الذي طرأ الليلة الماضية في القطاع المحاصر.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواقع في قطاع غزة، أمس وفجر اليوم الإثنين، ردًا على ما زعم أنه إطلاق "حوّامة صغيرة" من غزة، باتجاه جنوبي إسرائيل أمس، وإطلاق قذيفة مدفعية صباح اليوم تجاه ساحل عسقلان. 

وكانت قطر تعهدت بتقديم منحة قيمتها 150 مليون دولار لغزة ستصرف على مدى ستة أشهر، خصصت 60 مليونا لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع، ومساعدات نقدية لدفع رواتب موظفي القطاع.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية