الجيش الإسرائيلي ينشر "القبة الحديدة" بمحيط تل أبيب

الجيش الإسرائيلي ينشر "القبة الحديدة" بمحيط تل أبيب
(أرشيفية - أ ف ب)

بدء الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بنشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية" (المنظومة الدفاعية المضادة للصواريخ قصيرة المدى)، في مناطق وسط البلاد والمناطق المحيطة بمدينة تل أبيب والمناطق الجنوبية المحيطة بقطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك بناء على تقديرات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، الذي اجتمع أمس، وأوصى بنشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية"، في أعقاب التصعيد الأخير في قطاع غزة المحاصر، وإطلاق صاروخ من سورية باتجاه هضبة الجولان السوري المحتل، الأحد الماضي، والتهديدات السورية بالرد على الغارات العدوانية الإسرائيلية المتواصلة.

وأشار الموقع الإلكتروني لـ"شركة الأخبار" الإسرائيلية (ماكو)، إن الجيش شرع صباح اليوم بنشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدة" في مناطق وسط البلاد، وتلك المحيطة بتل أبيب، بناء على تقديرات موقف الأجهزة الأمنية، إنطلاقا من إطلاق صاروخ أرض أرض باتجاه جبل الشيخ، في الجولان السوري المحتل.

وشهد قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، تصعيدًا عسكريًا، حيث استشهد، الثلاثاء، فلسطيني وأصيب اثنان آخران في قطاع غزة، جراء هجوم مدفعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف، الثلاثاء، موقع رصد تابعا لحماس، إثر إصابة ضابط بجروح طفيفة خلال "أعمال شغب عنيفة" في قطاع غزة، شملت إلقاء الحجارة باتجاه قوات الجيش.