مخطط جديد لمئات الوحدات السكنية الاستيطانية

مخطط جديد لمئات الوحدات السكنية الاستيطانية
(وفا)

من المقرر أن تعلن وزارة "البناء والإسكان" الإسرائيلية عن مئات الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة، خلال المعركة الانتخابية، علما أن بعضها يقع خارج الكتل الاستيطانية.

ويتضمن المخطط، بحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، تسويق أكثر من 700 وحدة سكنية في منطقة القدس بعضها خارج الخط الأخضر، في "بسغات زئيف" و"راموت".

كما سيتم تسويق نحو 260 وحدة سكنية في "ألفي منشيه" و"عمنوئيل" و"آدام". وسيتم بناء بعضها في مستوطنة "بيت أريه" و"معاليه أفرايم" اللتين تعتبران خارج الكتل الاستيطانية.

وكانت قد صادقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لما تسمى "الإدارة المدنية" على المخططات، ويجري في هذه المرحلة تسويقها بعد مصادقة الحكومة الإسرائيلية.

وقال وزير المالية، موشيه كاحلون، إن "الأيام التي كان يجري فيها البناء في مناطق معينة وتجمد في مناطق أخرى قد ولت ولن تعود".

وأضاف أن  إسرائيل تمر في السنوات الأربع الأخيرة بزخم بناء، وستتوفر الفرص أمام الأزواج الشابة لامتلاك شقق في أي مكان يرغبون به.

وقال "البناء بالنسبة لنا سينفذ في كل مكان في أرض إسرائيل، بما في ذلك في الضفة الغربية، وبالتأكيد في كل مناطق القدس الموحدة".

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019