تدريب عسكري إسرائيلي يحاكي قتالا داخل أنفاق المقاومة في غزة

تدريب عسكري إسرائيلي يحاكي قتالا داخل أنفاق المقاومة في غزة
(أرشيفية - أ ف ب)

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي، بداية الأسبوع الجاري، تدريبا عسكريا لمحاكاة عدوان على قطاع غزة المحاصر، في إطار استعدادات عسكرية لجولة تصعيد مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة؛ وأطلق الجيش على التدريب تسمية "النابض المتأهب".

جاء ذلك بحسب ما ذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، مساء الخميس، وأشارت إلى أن التدريب شمل إعداد قادة ألوية المناورة للعملية عسكرية تشهد القتال في المناطق سكنية في محيط بنايات مرتفعة والقتال داخل الأنفاق الدفاعية التي حفرتها فصائل المقاومة في غزة.

ولفتت القناة إلى أن تقديرات الأجهزة الإسرائيلية تشير إلى أن إمكانية التصعيد لا تزال قائمة، على الرغم من الذي شهدته المناطق المنطقة خلال العام الماضي.

كما تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن "حركة "حماس" تستغل هذه الفترة في أجراء تدريبات لتعزيز إمكانياتها في مواجهة إسرائيل وكثفت إنتاج الأسلحة المتطورة، مستفيدة من إمكانية التهريب من مصر".

وشمل تدريب الجيش الإسرائيلي وقوع اشتباكات مباشرة بين جنود الاحتلال وقوات فصائل المقاومة في مساحات ضيقة تحت أرضية، في إشارة إلى أنفاق الفصائل الفلسطينية، وذكرت القناة أن "التدريبات شملت تقنيات القتال في الأنفاق مع إلحاق إصابات بالعدو ومنع اختطاف مقاتلين من قوات الجيش الإسرائيلي".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص