النيابة: مداولات مكثفة تبحث الجانب الجنائي بقضايا نتنياهو

النيابة: مداولات مكثفة تبحث الجانب الجنائي بقضايا نتنياهو
نتنياهو ومندلبليت (رويترز)

يجري المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، في الأسابيع الأخيرة مداولات مكثفة في قضايا مرتبطة برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ويشارك في هذه المداولات كبار المسؤولين في النيابة العامة وضباط قسم التحقيقات في الشرطة، وقًمت خلال المداولات مواد بهدف البحث في احتمال وجود جانب جنائي فيها، حسبما أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" اليوم، الخميس.

ووفقا للتقرير، فإن المداولات تتناول ثلاث قضايا مرتبطة بنتنياهو وهي بيوت رئيس الحكومة و"بيبيتورز" وقضية الثري اليهودي – الفرنسي أرنو ميمران، الذي يقول إنه قدم تبرعا سخيا لنتنياهو لكن الأخير لم يقدم تقارير حياله.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على الموضوع قولها إن مندلبليت يجري مداولات بمشاركة عدد صغير من المسؤولين وأنه يتطلع إلى إنهاء معالجة قضايا نتنياهو بأسرع وقت، وكذلك لديه التوجه نفسه لقضايا تشتم منها رائحة فساد ضد رئيس المعارضة، يتسحاق هرتسوغ، ووزير الداخلية أرييه درعي.

ويشار في هذا السياق إلى أن الشرطة قدمت توصية للمستشار القضائي تقضي بتقديم لائحة اتهام ضد زوجة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، بشبهة أنها حولت مصاريف خاصة لتسديدها من خزينة الدولة. وتنفي سارة نتنياهو هذه الشبهات، فيما نتنياهو نفسه ليس مشتبها في هذه القضية.