نقل عريقات المصاب بكورونا إلى مستشفى إسرائيلي

نقل عريقات المصاب بكورونا إلى مستشفى إسرائيلي
عريقات (أرشيف - أ.ب.)

قالت دائرة شؤون المفاوضات أن رئيس الدائرة وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.صائب عريقات، المصاب بفيروس كورونا، وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، نُقل إلى إحدى المشافي الإسرائيلية في تل أبيب، لما يتطلب وضعه عناية ورقابة طبية خاصة.

وكانت مصادر مصادر إسرائيلية قالت إنه جرى نقل عريقات، من منزله في مدينة أريحا إلى مستشفى "هداسا" في عين كارم في القدس، بعد تدهور صحته في أعقاب إصابته بفيروس كورونا.

وحسب القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، فإن سيارة إسعاف تابعة لخدمة الإسعاف الأولي الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء" نقلت عريقات إلى المستشفى تحت حراسة قوات الجيش الإسرائيلي.

يذكر أن عريقات تعرض لنكسة صحية في السنوات الأخيرة، وأجرى عملية جراحية لزراعة رئة في الولايات المتحدة، وبعدها استقرت صحته، لكنه أصيب مؤخرا بفيروس كورونا.

وكانت كريمته الدكتورة دلال عريقات أكدت، الأسبوع الماضي، أن الوضع الصحي لوالدها مستقر، ولم يتعرض لأي مضاعفات من جراء إصابته بكورونا.

ونقلت وكالة "وفا" عنها قولها إن العلامات الحيوية لوالدها مستقرة، وشهيته طبيعية، وحالته النفسية جيدة جداً، وحركته خفيفة، مضيفة أن نسبة الأكسجين نزلت قليلاً، وأخذ نسب بسيطة جداً من الأكسجين.

وأشارت إلى أن والدها أنهى سادس يوم من إصابته بفيروس، وأن الأطباء أبلغوه بأن وضعه سيبدأ بالتشافي.

وأوضحت، أن الإرادة النفسيىة، هي أهم علاج لمرض كورونا، "ووالدي كانت نفسيته عالية دائماً؛ لذلك لم يحدث معه أي مضاعفات".