كورونا في القدس المحتلّة: حالتا وفاة و76 إصابة وبلدات تُصنَّف حمراء 

كورونا في القدس المحتلّة: حالتا وفاة و76 إصابة وبلدات تُصنَّف حمراء 
عائلة فلسطينية تمر أمام جنود الاحتلال بالقدس (أ ب)

توفي مقدسيّان وأصيب 76 بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، خلال اليومين الأخيرين، فيما تمّ تصنيف بلدات على أنّها "حمراء" إثر ازدياد وتيرة تفشّي الفيروس فيها، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء الإثنين.

وذكر الجبريني في بيانه أن "شهدت ارتفاعا بعدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين حيث تم تسجيل حالتي وفاة في الطور وبيت حنينا ليرتفع عدد الوفيات في المدينة إلى 88 منذ بداية الجائحة".

وأفاد بتسجيل "76 إصابة منها 36 إصابة يوم الأحد و40 إصابة الإثنين ليرتفع إجماليّ عدد الإصابات (الشنطة) إلى 457 إصابة بعد تسجيل 22 حالة شفاء".

وقال الجبريني إن "القدس التي صنفت مناطقها منتصف الشهر الماضي كمناطق خضراء تراجع تصنيف ثلاث بلدات منها إلى اللون الأحمر وهي العيسوية، وبيت حنينا، وشعفاط التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات".

وطالب الجبريني المقدسيين بإجراء "الفحوصات في ظل هذه المرحلة الدقيقة"، لافتًا إلى أنه "إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية وفي مقدمتها ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي، والنظافة الشخصية، فإن المدينة وخصوصا البلدات الثلاث قد تشهد إجراءات احترازية خاصة سيتم فرضها".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص