أم الفحم: إطلاق سراح 5 شبان احتجوا على العنف والجريمة

أم الفحم: إطلاق سراح 5 شبان احتجوا على العنف والجريمة
من محكمة الصلح في الخضيرة، اليوم

أطلقت محكمة الصلح في الخضيرة، اليوم الإثنين، سراح 5 شبان من أم الفحم بعد اعتقالهم على خلفية مشاركتهم في التظاهرة الاحتجاجية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة في المدينة.

الشقيقان براء وقسام علي

وعلم أنه من بين المعتقلين شابان شقيقان وهما براء وقسام علي اللذين جرى اعتقالهما بعدما اقتحمت الشرطة منزل العائلة في أم الفحم.

وقال المحامي إبراهيم محاجنة لـ"عرب 48" إن "الشرطة اعتقلت 3 شبان بالأمس، اثنان قاصران على خلفية المشاركة في التظاهرة الاحتجاجية ضد العنف والجريمة".

وأوضح أنه "على الرغم من أن المعتقلين بدت عليهم علامات عنف من قبل عناصر الشرطة، إلا أنهم رفضوا إعطاءهم حق الاستشارة القانونية قبل التحقيق بالإضافة إلى عدم تلقيهم العلاج".

وكانت الشرطة قد قمعت مساء أمس، الأحد، مسيرة احتجاجية ضد نفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع العصابات الإجراميّة، على مفرق أم الفحم في شارع 65.

واعتقلت الشرطة ثلاثة شبّان تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عامًا، وأصيب 11 شخصًا بالاختناق من جراء إطلاق الغاز المسيل الدموع. واعتدت الشرطة على التظاهرة بالقنابل الصوتية وسيارة رشّ المياه العادمة، بعد أن توجه المتظاهرون إلى الشارع الرئيس لإغلاقه. وزعم بيان صادر عن الشرطة الإسرائيليّة أن المتظاهرين ألقوا حجارة على أفرادها.

آثار عنف على أحد المعتقلين المُفرج عنهم

وانطلقت المسيرة من الدوار الأول في أم الفحم، إذ كان من المقرر أن تنتهي على الشارع الرئيس لأجل أداء صلاة العشاء هناك احتجاجا على الجريمة وتواطؤ الشرطة.

وهذه ثاني وقفة احتجاجيّة في أم الفحم خلال يومين، إذ تظاهر عدد من أهالي المدينة وشخصيات سياسية، بعد عصر يوم الجمعة الماضي، أمام مركز الشرطة في المدينة. وأغلق المتظاهرون الشارع الرئيس أمام مركز الشرطة.

وجاءت هذه التظاهرة بدعوة من اللجنة الشعبية في أم الفحم، بعد يومين من إصابة القيادي في الحركة الإسلامية الشمالية المحظورة ورئيس البلديّة الأسبق، د. سليمان إغبارية، بإطلاق رصاص، إضافة إلى ارتفاع وتيرة الجريمة في المجتمع العربي بشكل عام.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


أم الفحم: إطلاق سراح 5 شبان احتجوا على العنف والجريمة