21/11/2022 - 10:14

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي الهدف في مدينة جنين، صباح اليوم الإثنين، وحاصرت منزلا. وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة دارت بين مقاومين وجنود الاحتلال

 استشهاد فتى برصاص الاحتلال في جنين

الشهيد محمود عبد الجليل السعدي

استشهد الفتى محمود عبد الجليل السعدي (17 عاما) وأصيب 4 شبان بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت حي "الهدف" في جنين، واعتقلت المطارد راتب البالي بعد اشتباكات مسلحة دارت بين مقاومين وجنود الاحتلال.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الفتى السعدي متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في البطن، في جنين.

وذكرت أن الطالب محمود عبد الجليل هدى السعدي، من مخيم جنين، وهو طالب ثانوية عامة وأصيب خلال توجهه للمدرسة وهو وحيد أسرته بين 5 بنات.

اشتبكات مسلحة واعتقال مطارد

وفي صباح اليوم، أصيب 5 فلسطينيين بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة برصاص قوات الاحتلال خلال اشتباكات مسلحة في جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الهدف، وحاصرت بيت المطارد راتب البالي. ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المطارد راتب البالي بعد محاصرة بيته ومطالبته بتسليم نفسه. كذلك نشرت قوات الاحتلال قناصة على أسطح المنازل.

ونقلت وكالة "وفا" عن المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت الاعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم.

شهيد و4 إصابات

وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن 5 إصابات إحداها خطيرة وأخرى متوسطة و3 طفيفة.

ووصل إلى مستشفى ابن سينا التخصصي شاب يعاني إصابة خطيرة بالرصاص الحي في البطن وتم إدخاله لغرف العناية المكثفة، وإصابتان طفيفتان في الكتف والقدم.

كما وصلت مستشفى جنين الحكومي، إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر، وإصابة ثانية طفيفة.

وأعلنت وزارة الصحة أن أحد المصابين برصاص الاحتلال في جنين حالته حرجة وهو مصاب بالرصاص الحي في البطن، حيث أعلن لاحقا عن اسشتهاده تأثرا بإصابته الحرجة.

وقالت كتيبة جنين، إنها تمكنت من استهداف آليات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر بالرصاص، والعبوات المتفجرة في منطقة "حي الهدف" في جنين.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا على مدخل جبع وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في هويات ركابها.

واندلعت اشتباكات مسلحة مع وحدات "مستعربة"، عقب انتشارها في جبل ياروب الواقع بين عنزة وجبع، ونصبها كمائن بهدف اعتقال شبان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

التعليقات