28/03/2023 - 00:44

أنصار اليمين المتطرّف يعتدون على سائق سيارة أجرة فلسطينيّ في القدس

أظهر مقطع مصوّر العشرات من أنصار اليمين، يركضون تجاه سيارة الأجرة، ويهاجمونها، كما أوضح المقطع أن السائق العربي حاول الفرار من المكان، لتصطدم السيارة بمركبة أخرى كانت في محطة وقود.

أنصار اليمين المتطرّف يعتدون على سائق سيارة أجرة فلسطينيّ في القدس

سيارة الأجرة في المكان عقب الاعتداء على السائق

اعتدى أنصار اليمين المتطرّف على سائق سيارة أجرة عربيّ في مدينة القدس المحتلة، قبيل انتصاف ليل الإثنين.

وأظهر مقطع مصوّر العشرات من أنصار اليمين، يركضون تجاه سيارة الأجرة، ويهاجمونها، كما أوضح المقطع أن السائق العربي حاول الفرار من المكان، لتصطدم السيارة بمركبة أخرى كانت في محطة وقود.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن "أعمال شغب عنيفة... قام بها عشرات الشبان في شارع ’بن تسفي’ في القدس في الساعة الماضية. وقام مثيرو الشغب بقطع الطريق.... وقبل فترة وجيزة (قبيل انتصاف ليل الإثنين)، وقع هجوم على سائق سيارة أجرة، أصيب خلاله أحد المارة بجروح طفيفة، وتضررت سيارة الأجرة".

وفي حين ذكرت الشرطة أن السائق وصل إلى منطقة تشهد احتجاجات في المدينة، ووجد نفسه محاطا بالمتطرفين المجرمين، لم تشر في بيانها أبدا إلى أن ضحية الاعتداء فلسطينيّ أو عربيّ.

وأوضح البيان أن أحد المتطرفين "هاجم سيارته، وحاول السائق الهروب من مكان الحادث عن طريق محطة وقود قريبة" من المكان؛ غير أن أنصار اليمين لاحقوه "ثم تعرض لهجوم... من قبل المشاغبين الذين طاردوه، وألحقوا أضرارًا جسيمة بسيارته".

وأضاف البيان أن السائق، وخلال محاولته تجنّب الاعتداء عليه، "أصاب أحد المشاة، ومركبة أخرى".

سيارة الأجرة في المكان عقب الاعتداء على السائق

وزعمت الشرطة أنها شرعت بالتحقيق في الاعتداء، لافتة إلى أن عناصرها وصلوا إلى المكان. وأضاف البيان: "وحتى الآن، تم اعتقال ثلاثة مشتبه بهم قاموا بأعمال شغب، وهاجموا وخرقوا النظام العام، مساء اليوم (الإثنين) في عدة مراكز في منطقة القدس".

التعليقات