سلطة السجون تعيد الأسير وليد دقّة إلى سجن الرملة في خطوة مفاجئة

في خطوة مفاجئة ومستهجنة، أعادت سلطة السجون ظهر اليوم الأسير وليد دقة من مستشفى ’أساف هروفيه’ إلى "عيادة" سجن الرملة. وقد خضع وليد خلال الأيام الثلاثة الماضية لفحوصات عديدة بعد أن تدهورت حالته الصحية

سلطة السجون تعيد الأسير وليد دقّة إلى سجن الرملة في خطوة مفاجئة

الأسير وليد دقة

أعادت سلطة السجون الإسرائيلية، الأسير وليد دقة من مستشفى "أساف هروفيه" إلى "عيادة" سجن الرملة، اليوم الخميس، في خطوة أكّدت عائلة الأسير، والحملة المطالبة بإطلاق سراحه، في بيان، أنها مفاجئة ومستهجنة.

وقال البيان: "في خطوة مفاجئة ومستهجنة، أعادت سلطة السجون ظهر اليوم الأسير وليد دقة من مستشفى ’أساف هروفيه’ إلى "عيادة" سجن الرملة. وقد خضع وليد خلال الأيام الثلاثة الماضية لفحوصات عديدة بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة لمضاعفات عملية الاستئصال في رئته اليمنى".

وأضاف البيان: "وبالإضافة إلى محاولات تخفيف الاختناق التنفسي الشديد جدا، والتلوث، أجريت لوليد عملية قسطرة، جرَّاء قصور ملحوظ في عضلة القلب. وقد أعيد إلى ’عيادة’ سجن الرملة، مع توصية بإبقاء المراقبة الحثيثة عليه على مدار الساعة".

ولفت البيان إلى أنه "في هذا السياق، تؤكد العائلة والحملة مطلبها الوحيد، وهو الإطلاق الفوري لسراح الأسير وليد دقة حتى يتمكن من تلقي العلاج دون قيد، وعدم المماطلة في المسار القضائي، مثلما حدث في محكمة يوم أمس الأربعاء".

وحمّل البيان "سلطة السجون المسؤولية التامة عن حياته في ظلّ عدم توفر أي بيئة علاجية، لمرض السرطان النادر الذي يعاني منه".

التعليقات