الصحة الفلسطينية: 98 إصابة جديدة بـفيروس كورونا

الصحة الفلسطينية: 98 إصابة جديدة بـفيروس كورونا
توضيحية من الخليل (أ ب)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، الإثنين، تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع حصيلة اليوم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 إلى 195.

وأوضحت وزيرة الصحة، مي كيلة، أن من بين الإصابات 80 في محافظة الخليل (41 يطا، 2 مخيم الفوار، 3 دورا، 34 مدينة الخليل)، و17 في محافظة نابلس (11 مدينة نابلس، 4 مخيم بلاطة، وإصابة في دوما وأخرى في سبسطية)، وإصابة في الطيبة بمحافظة رام الله والبيرة.

وأضافت في بيان صحافي صدر عنها، أن العدد الإجمالي للإصابات في فلسطين بلغ 2443، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 1814، وعدد حالات الشفاء 621، والوفيات 8.

وفي مدينة القدس، أكدت مصادر طبية أن عدد الحالات التي شخصت بالإصابة بفيروس كورونا في المدينة، وصل إلى 50 حالة، وسط جهود كبيرة لرصد الخارطة الوبائية الآخذة بالانتشار لتشمل معظم الأحياء المقدسية.

من جانبه، ادعى رئيس بلدية الاحتلال إنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة منذ صباح اليوم حتى الساعة التاسعة مساء، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشطة إلى 89.

وأظهرت المعطيات التي أوردها على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 250 في حيت تعافى 161 مريضًا.

في المقابل، أشارت مصادر مقدسية إلى أن أعداد الإصابات أعلى بكثير من تلك التي أعلن عنها رئيس بلدية الاحتلال في القدس، وحذرت من تدهور كبير في الوضع الصحي بالمدينة في ظل انتشار الفيروس في الأحياء المقدسية.

وفي هذا السياق، لم يتم تسجيل وفيات جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم لليوم الثالث على التوالي، بحسب وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"