اتهام: هدد والدته وأطلق النار على منزل أخته

اتهام: هدد والدته وأطلق النار على منزل أخته
(توضيحية)

قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في بئر السبع، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب كايد أبو كف (39 عاما)، من أحد التجمعات العربية في منطقة النقب، جنوبي البلاد، تضمنت تهديد والدته بمسدس صوّبه على رأسها، وإطلاق عيارات نارية على منزل أخته، والاعتداء على أخرى، على خلفية نزاع مع شقيقه على الأراضي.

ونسبت النيابة للمتهم "إطلاق النار، حيازة سلاح وذخيرة، التهديد وغيره". وطلبت النيابة من محكمة الصلح بمدينة بئر السبع تمديد اعتقال المتهم لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية.

وجاء في لائحة الاتهام أن المتهم "اقتحم يوم 7 نيسان/ أبريل منزل والدته وهي نائمة في فراشها، وشد شعرها وأمرها بالاتصال لشقيقه، مهددا بأنه سيقتله، وذلك على خلفية خلاف حول الأرض. وطلبت شقيقته التي جلست بجوار والدتها منه أن يترك والدتهما، فركلها مسببا لها أضرارا في جسدها. وبعدها وصل المتهم إلى منزل شقيقته الأخرى، وصرخ عليها وطالبها بأن تتصل بشقيقه، وحاول الاعتداء عليها بأنها إذا لم تنفذ ما طلبه منها سيقتلها. ثم أطلق عيارا ناريا وتسبب بأضرار للثلاجة في منزلها".

وفي سياق ذي صلة، شهدت عدة بلدات عربية في البلاد أعمال عنف وجرائم إطلاق نار، أسفرت عن قتلى وأضرار في الممتلكات الخاصة، في الآونة الأخيرة، وسادت حالة من الغضب والاستهجان، وطرحت التساؤلات من جديد حول انعدام الأمن والأمان وصمت المجتمع وتخاذل الشرطة في محاربة العنف والجريمة.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ