17/07/2016 - 17:07

طائرة بدون طيار تحلق فوق الجولان وتعود لسورية

تمكّنت طائرة من دون طيّار من اختراق الأجواء فوق الجولان السّوريّ المحتلّ، فيما لم يتّضح إنّ كان سلاح الجوّ الإسرائيليّ قد تمكّن من إسقاط الطّائرة، بعد أن كان قد أعلن أنّه أسقطها، وفق مصادر إسرائيليّة.

طائرة بدون طيار تحلق فوق الجولان وتعود لسورية

صورة لإطلاق صاروخ باتريوت في الجولان مصدره الجيش الإسرائيلي (ناشطون)

تمكّنت طائرة من دون طيّار من اختراق الأجواء فوق الجولان السّوريّ المحتلّ، فيما لم يتّضح إنّ كان سلاح الجوّ الإسرائيليّ قد تمكّن من إسقاط الطّائرة، بعد أن كان قد أعلن أنّه أسقطها، وفق مصادر إسرائيليّة.

ولم تنجح إسرائيل في صدّ أو إسقاط الطّائرة بدون طيّار، بينما أصابت شظايا قذيفة صاروخ باتريوت، الذي أطلقه سلاح الجوّ الإسرائيليّ، صبيّة في الـ 14 من عمرها، نقلت على إثرها لتلقّي العلاج في مستشفى 'زيف' في مدينة صفد.

وكان مصدر إسرائيليّ قد قال لموقع 'والا' إنّه ليس من الواضح بعد إن كانت إسرائيل قد نجحت في إسقاط الطّائرة أم أنّها عادت إلى سورية.

وفي تمام السّاعة 17:05 سمع دويّ صفّارات إنذار في هضبة الجولان السّوريّ المحتلّ، بعد دخول طائرة دون طيّار فوق الهضبة، ما أدّى بالجيش الإسرائيليّ لإطلاق صاروخ باتريوت من مقرّ عسكريّ من الجليل.

ويشار إلى أنّه في أيلول/سبتمبر من عام 2014، أسقط صاروخ باتريوت طائرة حربيّة سوريّة حلّقت فوق هضبة الجولان السّوريّ المحتلّ، كانت من نوع سوخوي 24.

 

التعليقات