اتهام شاب من الشبلي بتأييد داعش

اتهام شاب من الشبلي بتأييد داعش
فالنتين مزلبسكي

قدمت النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء، إلى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة لائحة اتهام ضد فالنتين مزلبسكي (39 عاما) من قرية الشبلي- أم الغنم، وجهت له فيها تهمة 'الاتصال بعميل أجنبي ومحاولة السفر إلى دولة معادية بصورة غير قانونية وتشويش مجريات المحكمة'. 

وكان المتهم قد وصل البلاد في العام 1996 قادما من روسيا البيضاء، وأشهر إسلامه في العام 2000 وتزوج امرأة من الشبلي وهو أب لخمسة أطفال.

ويستدل من لائحة الاتهام أن 'المتهم يدعم تنظيم داعش حيث كان يخزّن موادا تابعة للتنظيم وطلب الخروج إلى سيناء وسورية للانضمام إلى تنظيم داعش والقتال في صفوفه وفي شهر كانون الثاني/ يناير من العام الجاري 2017 نشر المتهم في تطبيق 'تلغرام' بواسطة الهاتف في مجموعة 'خليفة' والتي يشترك بها داعمو داعش من أصل روسي أنه بنيته الانضمام للتنظيم. وفي أعقاب ما نشر تطورت علاقة بين المتهم وناشطي داعش الذين اقترحوا عليه الخروج إلى تركيا بهدف الوصول إلى سورية للقتال في صفوف التنظيم، حيث اشترى المتهم تذكرة سفر إلى تركيا، واعتقل المتهم بتاريخ 16.1.17 وبحوزته تذكرة سفر لاتجاه واحد، وجرى التحقيق معه من قبل جهاز الأمن ومنعه من السفر'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


اتهام شاب من الشبلي بتأييد داعش

اتهام شاب من الشبلي بتأييد داعش