انفجار غامض يتسبب باستشهاد 4 فلسطينيين شرق رفح

انفجار غامض يتسبب باستشهاد 4 فلسطينيين شرق رفح
(موقع سرايا القدس الإلكتروني)

استشهد أربعة من ناشطي الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "سرايا القدس" وأُصيب آخرون، اليوم السبت، جراء انفجار طال مجموعة كانت تستقل دراجة نارية ذات ثلاثة عجلات "توك توك" شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، نقلا عن شهود عيان ومصدر طبي في رفح، بأن انفجار داخليا وقع بمجموعة من المواطنين كانوا يستقلون "توك توك" وينقلون إطارات مطاطية شرق المدينة، ما أدى إلى وفاة أربعة منهم، هم: أمجد حسني القرطوس (18 عاما)، وعائد صالح الحمايدة (23 عاما)، وهشام عبد الفتاح كلاب (18 عاما)، وهشام محمد عبد العال (22 عاما)، من حي الجنينة في مدينة رفح.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، عن وصول أشلاء أربعة شهداء إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار شرق رفح.

ولا يزال سبب الانفجار غامضا، إلا أن بعض وسائل الإعلام الفلسطينية تُرجّح أن الانفجار جاء أثناء "الإعداد والتجهيز" شرق مدينة رفح، في إشارة للإعداد لعملية ضد الاحتلال.

وأصدر الجناح العسكريّ لحركة الجهاد الإسلامي، "سرايا القدس" بيانا نعى فيه الشهداء،  قائلا: "سرايا القدس  تزف ثُلة من مجاهديها ارتقوا أثناء الإعداد والتجهيز شرق رفح(...) من جديد تتعانقُ أرواحُ الشهداء لتُغرد في فضاءِ المجدِ والخلود، وتُسجل بالدماءِ الزكية سطورَ عزٍ وفخار، تتداخل لترسم صفحاتٍ تفوحُ منها نسماتُ الحريةِ، وعبقُ الاستقلال، وأريجُ النصرِ والتمكين".

اقرأ/ي أيضًا | مماطلة محكمة الاحتلال تؤخّر حصول جرحى غزة على علاج

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018