الاحتلال يقصف في غزة: 3 شهداء وإصابة جندي إسرائيلي

الاحتلال يقصف في غزة: 3 شهداء وإصابة جندي إسرائيلي
(تويتر)

*تبادر إطلاق نار شرق حي الزيتون
*إصابة جندي إسرائيلي بجروح متوسطة
*مدفعية الاحتلال قصفت 7 مواقع للمقاومة الفلسطينية بالقطاع
*الإعلان عن استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال
*صافرات الإنذار تدوي في "غلاف غزة"


استشهد ثلاثة فلسطينيين، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي لمواقع تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأربعاء، شرق غزة، وذلك بزعم تنفيذ عملية إطلاق نار ضد جنود الاحتلال وسط قطاع غزة.

وأعلن الناطق بلسان وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، في بيان مقتضب على "تويتر"، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين "جراء استهداف مجموعة شرق غزة". 

وأكدت المصادر اسشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لمدفعية الاحتلال التي أطلقت قذيفتين على موقع شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، إضافة إلى اشتعال النيران في الموقع الذي دمر بالكامل.

فيما دوت صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع المحاصر، المسمى "غلاف غزة"، وسط تحذيرات إسرائيلية من احتمال إطلاق قذائف ورشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب البلاد.

ونعت كتائب القسّام، الذراع العسكري لحركة حماس، الشهداء، وأعلنت أسماءهم وهم؛ محمد العرعير وأحمد البسوس وعبادة فروانة. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "الجيش يقصف عدة أهداف لحركة حماس ردًا على إطلاق النار على قوة عسكرية جنوب قطاع غزة".

وأفادت المواقع الإسرائيلي، بأن جنديًا في جيش الاحتلال أصيب خلال تبادل لإطلاق النار بالقرب من السياج الأمني الفاصل وسط القطاع. وأشارت إلى أن حالة الجندي متوسطة وأنه نقل بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته "تعرضت لإطلاق نار كثيف أثناء عملية التمشيط بالقرب من السياج الأمني وسط قطاع غزة، فرد الجنود بإطلاق قذائف مدفعية من الدبابات"، باتجاه موقع قال إنه تابع لحركة المقاومة الإسلامية ‘حماس‘، "وسط تبادل لإطلاق النار".

وأضاف أن "دبابات الجيش قصفت 7 مواقع تابعة لحركة حماس، ردًا على إطلاق النار على قوة عسكرية".

وأشار موقع "واللا" الإسرائيلي إلى أن "قائد أركان جيش الاحتلال، غادي آيزنكوت، أجرى مشاورات عسكرية مع وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان في ظل التصعيد بقطاع غزة". 

وفي أعقاب ذلك استهدف الاحتلال الإسرائيلي مواقعًا للرصد تابعة للمقاومة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في أجواء عدد من مناطق قطاع غزة.

وأكدت المصادر الفلسطينية وقوع إصابات في استهداف نقطة الضبط الميداني لكتائب القسام شرق غزة.

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن "الحديث يدور عن إطلاق نار تجاه وحدة هندسة تابعة للاحتلال على الشريط الحدودي لقطاع غزة، أعقبه قصف لقوات الاحتلال قرب خيام العودة شرق غزة، بالإضافة إلى موقع مقبولة شرق مخيم البريج".

صور الشهداء بحسب وسائل إعلام فلسطينية تناقلتها

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018