ثلث البالغين في أوروبا لا يجيدون استعمال الكمبيوتر

ثلث البالغين في  أوروبا لا يجيدون استعمال الكمبيوتر

كشفت دراسة حديثة الثلاثاء أن أكثر من ثلث البالغين في الاتحاد الأوروبي يفتقدون المهارات الرئيسية للتعامل مع أجهزة الكمبيوتر، مثل استخدام الفأرة لفتح شبكة الانترنت، أو التعامل مع برنامج معالجة الكلمات.

ووفقاً لنتائج المسح، تصدرت الدنمارك والسويد القائمة، بنسبة 90 في المائة من فئة السكان الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 74 عاماً، ممن يجيدون مهارات التعامل مع الكمبيوتر.

وفي المقابل، تيتقد 65 في المائة من السكان باليونان، المهارات الرئيسية للكمبيوتر مثل استخدام الانترنت والقيام بعمليات بسيطة مثل النسخ واللصق، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

ونفذ المسح مكتب إحصائيات المفوضية الأوروبية.

وقال أربعة في المائة من الطلاب الأوروبيين إنهم يفتقدون مهارات الكمبيوتر، فيما بلغت نسبة هؤلاء 65 في المائة في الفئة العمرية المتقدمة 55-74 عاماً.

وتسعى الحكومات الأوروبية جاهدة لتعزيز التعليم الرقمي والتدريب، في سياق الجهود لحث النمو الاقتصادي المتباطئ في أوروبا، وزيادة الميزة التنافسية للاتحاد الأوروبي في مواجهة الولايات المتحدة واقتصاديات آسيا المزدهرة.

وعلى الجانب الآخر من الأطلنطي، أظهرت دراسة مشتركة نشرت نتائجها مؤخراً أن أربعين في المائة من الأمريكيين البالغين يقضون جزءاً كبيراً من وقتهم في اللعب بألعاب الكمبيوتر والفيديو.

وأجرت المفوضية الأوروبية مسح مهارات الكمبيوتر الأساسية في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران من العام الماضي.

وتم استطلاع رأي 123.941 شخصاً في الفئة العمرية 16-74 عاما.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018