جوائـز الـ«غولـدن غلـوب» تكسـر التوقعـات

جوائـز الـ«غولـدن غلـوب» تكسـر التوقعـات

خالفت نتائج الحفل السنوي الـ64 لتوزيع جوائز الكرة الذهبية «غولدن غلوب»، الذي تنظمه رابطة الصحافيين الأجانب في هوليوود في لوس أنجلس أمس، معظم التوقعات التي سبقتها، ما جعل من الصعب التكهن بشأن الفائزين المحتملين بجوائز الأوسكار الكبرى، التي تمثّل عادة صورة منعكسة عن نتائج الـ«غولدن غلوب».


 


فبعدما كان مرشحاً لسبع جوائز، لم ينل فيلم «بابل» من بطولة براد بيت والمرشحة كايت بلانشت سوى جائزة «أفضل الأعمال الدرامية»، وإن كانت الأرفع شأنا، فيما خطف الفيلم الغنائي «دريم غيرلز» الأضواء، وخرج بثلاث جوائز هي: «أفضل فيلم موسيقي»، و«أفضل ممثلة في دور مساعد» لجينيفر هادسون، بالاضافة إلى جائزة «أفضل ممثل» لإدي مورفي.


 


وفاز المخرج مارتن سكورسيزي بجائزة «أفضل مخرج» عن فيلمه «الراحلون» من بطولة ليوناردو دي كابريو. ونال الممثل فورست ويتاكير جائزة «أفضل ممثل في فيلم درامي» عن فيلمه «آخر ملوك اسكتلندا»، فيما فازت الممثلة البريطانية هيلين ميرين بجائزتين كـ«أفضل ممثلة في فيلم درامي» عن دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم «الملكة»، و«أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني قصير» عن دور الملكة العذراء إليزابيث الأولى في مسلسل «إليزابيث».


ونالت الممثلة ميريل ستريب جائزة «أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي» في فيلم «الشيطان يرتدي برادا»، فيما فاز ساشا كوهين بجائزة «أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي» عن فيلم «بورات». ونال فيلم «سيارات» جائزة «أفضل فيلم للرسوم المتحركة» التي استحدثتها لجنة جوائز الرابطة هذا العام، فيما فاز بجائزة «أفضل فيلم أجنبي» فيلم «رسائل من ايو جيما» للمخرج كلينت إيستوود.


 


إلى ذلك، حصدت الاعمال التلفزيونية جوائز عديدة، أبرزها جائزة «أفضل مسلسل درامي» لـ«غرايز أناتومي»، وجائزة «أفضل مسلسل قصير» لـ«إليزابيث 1»، وجائزة «أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي» لأميريكا فيريرا، وجائزة «أفضل ممثل في مسلسل كوميدي» لأليك بالدوين.


 


وتسلم الممثل والمخرج والمنتج وارن بيتي خلال الحفل جائزة تكريمية عن مجمل أعماله.


(يو بي أي، رويترز)


 


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018