لا تصدقوا «الحياة حلوة»

لا تصدقوا «الحياة حلوة»

بعدما استخدم هواة التدمير الالكتروني صور المشاهير ها هم يسطون على شعارات حب الحياة ويتاجرون بها ليحولوها فيروسات إلكترونية. وقد تلقّى عدد من مستخدمي البريد الالكتروني تحذيرات من فيروس يحمل عنوان “الحياة حلوة” يجري ارساله إلى أصحاب العناوين الالكترونية في hotmail وyahoo وAOL وغيرها.

أركاديو- La Prensa- بنماالرسالة تحمل إذاً عنوان: الحياة حلوة “life is beautiful” وعندما يضغط مستخدم البريد على الرسالة تظهر على شاشته عبارة “تأخرت كثيراً، حياتك لن تكون سعيدة بعد اليوم”، وفي لحظات سيدمر الفيروس كل الملفات والبرامج الموجودة في كمبيوتره. وسيتمكن مُرسل الرسالة من “التلصص” على معلومات تتعلق ببريدك وبرصيدك الالكتروني.

التحذيرات من الفيروس بدأت تروج أمس على رغم أنه أُطلق يوم السبت الماضي، ولم تحدد بعد الدول التي ضربها، وقد أقر اختصاصيون وتقنيون من شركة “أي أو أل” بخطورته وبأنه قادر على تدمير البرامج المضادة أو الكاشفة للفيروسات الالكترونية. ويعتقد أن ثمة قرصاناً يلقب نفسه بـ “مالك الحياة” هو من نجح في اختراع هذا الفيروس، لكن متخصصين في مكافحة الفيروسات يشككون في هذه الفرضية ويعتقدون أنه نتاج تضافر جهود عدد من منتجي الفيروسات.
(الأخبار)

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018