نتسيريت عيليت: العلم الإسرائيلي بدلا من شجرة عيد الميلاد

نتسيريت عيليت: العلم الإسرائيلي بدلا من شجرة عيد الميلاد

في ظل المطالبة المتواصلة بنصب شجرة عيد الميلاد في مدخل الحي العربي في "نتسيرت عيليت"، وقبل أيام من حلول عيد الملاد المجيد، قامت بلدية "نتسيرت عليت" ورئيسها شمعون غابسو بنصب علم لاسرائيل بعلو شاهق على مدخل الحي العربي (الكراميم) مقابل فندق بلازا في المدينة.

وقال الدكتور رائد غطاس عضو بلدية "نتسيرت عيليت": لقد اعتدنا في الفترة الأخيرة على ظاهرة نصب أعلام إسرائيل في مداخل المدينة، حيث أحاط غابسو المدينة بأعلام كبيرة وشاهقة، لكن الجديد هذه المرة يكمن في التوقيت والمكان.

وأضاف د. غطاس أن نصب هذا العلم الجديد في هذا الوقت بالذات له مغزى خاص حيث أنه يأتي قبل أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة بأيام معدودة. وقال: "في هذه الأيام كما نعلم توضع التزيينات للأعياد المقبلة، وكنا قد طالبنا غابسو وإدارة البلدية بإقامة شجرة الميلاد في هذه المنطقة، ولكنه اختارهذه المنطقة بالذات وهذا التوقيت ليقدم للسكان العرب في نتسيرت عليت هدية العيد، ألا وهي نصب علم إسرائيل في الحي العربي بمحاذاة حديقة أول بيت عربي في مدخل الحي بدل وضع زينة العيد وشجرة الميلاد".

وتابع "لقد سبق وتطرقنا إلى عقد غابسو وهلوسته العنصرية بما فيها عقدة العلم، ولكن خطوته الأخيرة تؤكد التقدم درجة أخرى في داء العنصرية وعقدة العلم عند الرجل". واستطرد د. رائد غطاس قائلا: علو العلم وضخامته ومكانه لن يخيف السكان العرب، ولن يمنعهم من الانتقال للسكن في نتسيرت عيليت، بل بالعكس تماما سيظل شاهدا على أن نتسيرت عيليت أقيمت على الأراضي العربية المصادرة وأننا نحن أصحاب البلد الأصليون.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018