استطلاع: "المعسكر الصهيوني" لا زال متفوقا على "الليكود"

استطلاع:  "المعسكر الصهيوني" لا زال متفوقا على "الليكود"

أظهر استطلاع للرأي استمرار تفوق تحالف 'المعسكر الصهيوني' بين حزب العمل و'هتنوعا' على حزب الليكود بقيادة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حيث يحصل التحالف على 23 مقعدا مقابل 21 لليكود، كما يظهر زيادرة قوة 'ييش عتيد' بقيادة يائير لابيد، وتراجع قوة 'يسرائيل بيتينو' بقيادة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

ويظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه قناة الكنيست اليوم أن حزب 'البيت اليهودي'(الديني القومي) بقيادة نفتالي بينيت يزيد من قوته ويحصل على 16 مقعدا، كما تزيد قوة 'ييش عتيد' عن الاستطلاعات السابقة ويحصل على 11 مقعدا،  فيما يحصل حزب 'كولانو' بقيادة المنشق عن الليكود، موشي كحلون، على 9 مقاعد.
وحسب الاستطلاع يهوي حزب 'يسرائيل بيتينو' إلى 7 مقاعد(13 في الكنيست الحالية في إطارتحالف مع الليكود)، ويحصل حزب 'يهدوت هتوراة'(الحاريدي الاشكنازي) على 7 مقاعد محافظا على قوته،   وتزيد قوة حزب 'ميرتس' بمقعد واحد ويحصل على 7 مقاعد.
 أما حزب 'شاس' الذي شهد انشقاقا، فيحصل على 5 مقاعد، في حين يحصل حزب 'هعام إيتانو(الشعب معنا)' بقيادة إيلي يشاي الذي انشق عن الحزب على 4 مقاعد.

أما بالنسبة للأحزاب العربية، يشير الاستطلاع أن العربية الموحدة تحصل على 5 مقاعد، والجبهة 5 مقاعد، فيما لا يعبر التجمع نسبة الحسم حسب النتائج.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018