23/03/2015 - 11:35

كحلون يوصي بنتنياهو لرئاسة الحكومة

​أوصى زعيم حزب "كولانو"، موشيه كحلون، في لقائه مع رئيس دولة إسرائيل رؤوفين ريفلين اليوم الاثنين في مكتب الأخير في القدس، ببنيامين نتنياهو لرئاسة الحكومة الإسرائيلية القادمة.

كحلون يوصي بنتنياهو لرئاسة الحكومة

أوصى زعيم حزب "كولانو"، موشيه كحلون، في لقائه مع رئيس دولة إسرائيل رؤوفين ريفلين اليوم الاثنين في مكتب الأخير في القدس، ببنيامين نتنياهو لرئاسة الحكومة الإسرائيلية القادمة.

وقال كحلون مبررا توصيته، إن "الشعب الإسرائيلي اختار نتنياهو بغالبية الأصوات، ونحن نتقبل قرار الشعب، الشعب أوصى بنتنياهو وأنا أيضًا أوصي به".

وفي ختام اللقاء مع كحلون، صرح رئيس الدولة أن نتنياهو يملك توصية 61 عضو كنيست حتى الآن، ومن المرجح أن يكون هو من سيشكل الحكومة القادمة.

وتستمر اللقاءات في مكتب رئيس الدولة، ومن المفترض أن يلتقي اليوم أيضًا ببمثلين عن حزب "يسرائيل بيتينو" الذي يتزعمه أفيغدور ليبرمان، ومن المتوفع أن يوصي ليبرمان بنتنياهو كذلك، وسيلقي أيضًا بممثلين عن حزب "ميرتس"،  والأرجح أن يوصي ممثلو "ميرتس" بهرتسوغ لرئاسة الحكومة.

وتشير التوقعات أن اللقاءات في مكتب الرئيس ستنتهي بـ 67 توصية لنتنياهو، هو ائتلافه الحكومي الذي يتشكل من "الليكود" و"البيت اليهودي" و"يسرائيل بيتينو" و"كولانو" و"يهدوت هتوراة" و"شاس".

التعليقات