20/03/2015 - 16:16

كحلون: "لست مضطرًا للدخول للائتلاف"

​أوضح رئيس حزب "كولانو"، موشيه كحلون، الذي يعتبره نتنياهو شريكًا طبيعيًا وأحد مركبات الائتلاف الحكومي الذي ينوي تشكيله، صباح اليوم الجمعة، إنه لم يعين وزيرًا للمالية بعد، وإنه "لم يولد أحد منا داخل الحكومة، وليس مجبرًا أن يكون داخلها كذلك

كحلون:

أوضح رئيس حزب 'كولانو'، موشيه كحلون، الذي يعتبره نتنياهو شريكًا طبيعيًا وأحد مركبات الائتلاف الحكومي الذي ينوي تشكيله، صباح اليوم الجمعة، إنه لم يعين وزيرًا للمالية بعد، وإنه 'لم يولد أحد منا داخل الحكومة، وليس مجبرًا أن يكون داخلها كذلك'.

وتابع كحلون تصريحاته التي نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي إن 'كولانو هو حزب ذو رؤية ونتائج الانتخابات واضحة، سنضع في مفاوضات تشكيل الحكومة ما وعدنا به الجمهور، لم نأت للحديث فقط أو لكسب المنصب، بل جئنا للعمل والتغيير ولإصلاح المجتمع الإسرائيلي'.

وذكرت مواقع صحافية عبرية يوم أمس الخميس، أن كحلون نفسه لم يقابل الصحافة منذ يوم الانتخابات ولن يبدأ بالتفاوض حول دخول الائتلاف، لكن مقربيه وأعضاء حزبه بدأوا بالتحدث مع مسؤولين في الليكود، وأن كحلون يقول في جلساته المغلقة مع أعضاء حزبه أنه متمسك بالأهداف التي وضعها الحزب خلال الشهرين الأخيرين.

وسيطلب كحلون حقيبتين وزاريتين فضلًا عن حقيبة وزارة المالية التي طالب فيها علنًا، ومن المرجح أن تعيين المرشح الثاني في قائمته، يوآف غالانت، وزيرًا للأمن الداخلي، وحقيبة وزارية أخرى لإيلي إلألوف. ومن المتوقع أيضًا أن يطلب مناصب هامة في اللجان المهمة، التي من الممكن أن تسهل عنله في وزارة المالية مثل اللجنة المالية أو لجنة الاقتصاد. وبجانب هذا كله، يمكن أن يطلب حزب 'كولانو' نقل مديرية أراضي إسرائيل لكحلون حتى يتسطيع إيجاد حل لأزمة السكن. 

التعليقات