واكب التكنولوجيا: أهم 5 تقنيات جديدة لعام 2018

واكب التكنولوجيا: أهم 5 تقنيات جديدة لعام 2018
توضيحية (pixabay)

(ترجمة خاصة: عرب 48)

يعيش قطاع التقنية في حالة من الانفجار، وبتنا ندخل في إبداعات تغير قواعد اللعبة، مثل السيارات ذاتية القيادة وتقنيات الواقع الافتراضي.

بالطبع لا زالت الكثير من هذه التطورات في طور الولادة، مما يعني أن الوقت قد بات مناسبًا لوقوف التقنيين الطموحين على الأرض وتوجيه هذه الاكتشافات إلى الاتجاه الصحيح.

وكتقديم لما يحدث، سنتحدث عن أهم خمسة تكنولوجيات جديدة وكيف يمكنك استكشافها:

1) الواقع الافتراضي

بدأت تقنيات الواقع الافتراضي، أو الـ VR، منذ بدايات الستينات، ولكنها أصبحت مؤخرًا مولدًا أساسيًا في قطاع التكنولوجيا مع ازدياد عدد الشركات التي تستكشف إمكانياتها على صعيد أساليب التسلية المستقبلية.

وفي الواقع، ومع شراء "فيسبوك" لشركة "أوكيولوس" Oculus (مخترعي سماعات أوكيولوس) بأكثر من 2 مليار دولار أميركي، يتضح أن رواد الصناعة اليوم باتوا يلتفتون لإمكانيات تقنيات الواقع الافتراضي.

مما يعني أنه ما من وقت مثل الآن يلائم لتعلم كيفية برمجة تقنيات الواقع الافتراضي.

فمع حزمة تطوير الواقع الافتراضي الكاملة Complete VR Development Bundle، بإمكانك الوصول لأكثر من 13 ساعة تدريبية التي ستمكنك من بناء مشاريع الواقع الافتراضي الخاصة بك باستخدام محرك يونيتي Unity، وهو محرك ألعاب معترف به صناعيًا.

2) تعليم الآلات – الذكاء الصناعي

إن تعليم الآلات هو حقل دراسة أنماط الإدراك والتنبؤ في مجال علوم الحاسوب، وهي مسؤولة تحديدًا عن الخطوات التي تسير نحو السيارات ذاتية القيادة وتقنيات إدراك الكلام، مثل سيري Siri.

لذا ينبغي ألا نتفاجأ من أن خبراء تعليم الآلات يقعون تحت معدلات طلب عالية. اشتر حزمة تعليم الآلات الكاملة، وسيكون بإمكانك أن تخطو خطوة أقرب نحو تعلم الأدوات التي يستعملها هؤلاء المحترفون لبناء إبداعات الذكاء الاصطناعي المستقبلية.

فخلال أكثر من 60 ساعة تدريبية، ستحترف برمجيات هادوب Hadoop، وبرمجية R، وNLP وغيرها.

3) القرصنة الأخلاقية

يعيش الجميع في حالة من الذعر من أن يتم قرصنتهم على الإنترنت، ولكن بدأت الشركات تتأذى تحديدًا من المجرمين الإلكترونيين الماكرين، وهو السبب الذي يجعلهم يتخذون إجراءاتهم الأمنية بأنفسهم ويدفعون أموالًا طائلة لأولئك الذين يحافظون على أمن منتجاتهم.

فقد دفع موقع "فيسبوك"، أكثر من 5 مليون دولار لقراصنة أخلاقيين الذين كشفوا ونشروا نقاط ضعف في الموقع قبل أن يتم استغلالها. إذا أردت الحصول على هكذا جائزة، بإمكانك تعلم المهارات الأساسية مع حزمة كيف تصبح مقرصنًا أخلاقيًا.

4) تقنية البلوك تشين

ترتبط "البلوك تشين" كثيرًا بتقنية البيتكوين، حيث تمكن البلوك تشين المطورين من إعداد برامج لا مركزية التي تصنع أمانًا وشفافية منقطعة النظير على الشبكة، وهو أمر عظيم بالنسبة للعملات الإلكترونية مثل البيتكوين.

يمكن لحزمة بلوك تشين إثيريوم الكاملة أن تقدم لك ما تحتاجه من معرفة لزيادة فوائد هذه التقنية من خلال أربعة دورات تدريبية كاملة.

5) إنترنت الأشياء

بحسب القاموس العامي، تعبر فكرة إنترنت الأشياء عن توصيل أي جهاز بزر تشغيل/ إقفال يتصل بالإنترنت، وهو ما يفسح المجال لاختراعات أنيقة جدًا، مثل ساعة المنبه التي تُعلِم آلة صنع القهوة بالبدأ بتحضير القهوة عندما توقظك صباحًا.

ستريك حزمة التوت لاحتراف الـ"بي آي" كيف تقف على أرضية هذا المجال الجديد عن طريق إعداد مشروعك الآلي المتصل الخاص، مثل تقنية آرمبوت ArmBot الكاملة وأجهزة المنزل الذكية.