حمزة نمرة يهدي اللاجئين السوريين أحلام "حكاية طفل"

حمزة نمرة يهدي اللاجئين السوريين أحلام "حكاية طفل"
(فيسبوك)

قال الفنّان المصري حمزة نمرة إنّ أغنية الجديدة بعنوان "حكاية طفل" تسعى لدعم أطفال سورية اللّاجئين، من خلال تخصيص جميع عائدات الأغنية لدعمهم عن طريق منظمة العناية بالصحة الدولية، داعيًا متابعيه بالتّبرّع ضمن حملة بدأتها المنظّمة عينها بالتّزامن مع إطلاق الأغنية، بحسب وكالة أنباء "الأناضول".

وأوضح نمرة أنّ أغنيته التي تقترب من تسجيل مليون مشاهدةٍ عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، تحاول إلقاء الضوء على آلام أطفال سورية اللّاجئين وأحلامهم، قائلًا إنّ عمله على الأغنية جعله يقترب من معاناة أطفال لاجئين "محرومين من أبسط مقومات الحياة"، في مخيمات حدودية شمالي سورية.

وقال الفنّان الذي ارتبطت شهرته بآمال شبان "الربيع العربي"، إنّ العمل تمثّل "في التحدث عنهم بقرب أكثر، وفي مزج معاناتهم بالفن لنضع الناس في الصورة معهم"، مبيّنًا أن مشاهداته في تلك المخيمات أثبتت له أن الأطفال لديهم أحلام كبيرة كأقرانهم في العالم، ولكنها مهددة بالموت ما لم يتم دعمها وتقديم العون لهم.

مؤكّدًا على "انحيازه للقضايا الإنسانية"، وأن الأطفال يستحقون الدعم "أيًّا كانت الظروف التي أجبرتهم على البقاء في المخيمات".

وأوضح نمرة أن "حكاية طفل" رأت النور مطلع شباط/ فبراير الجاري، بعد 10 سنوات على كتابتها، وكانت مرتبطة آنذاك بتحديات يواجهها أطفال مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد تعاونه مع منظّمة العناية بالصحة الدولية، لإتمام إنتاج الأغنية أخيرًا.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019