"اللي جاي أحلى".. جديد زهير فرنسيس

"اللي جاي أحلى".. جديد زهير فرنسيس

أطلق الفنان زهير فرنسيس، عملا فنيا جديدا، يحمل اسم "اللي جاي أحلى"، بعد شهور من التحضير والمراجعة، كتب كلمات الأغنية، رازي نجار، وهي من توزيع وألحان الفنان، حبيب شحادة حنا.

وأصدر فريق فرنسيس، بيانا بهذه المناسبة، وجاء فيه أن "هذا الإصدار يأتي في ظل أزمة كورونا التي عطّلت عجلة الحياة وانعكست على حياة الفنانين، ومنهم فرنسيس".

وقال زهير فرنسيس إنه "لا يمكن فصل هذا العمل الفني عن سياق كورونا، فالمكتوب كما يقولون ‘واضح من عنوانه‘ – والعنوان يحمل رسالة تشجيع وأمل للناس مفادها في أن الأيام القادمة ستكون أحلى، وأن هذه الشدّة لا بُدّ أن تزول قريبًا.. لن ندع اليأس ينال منا، فالحياة يجب أن تستمر، والفن أيضًا، فنحن محكومون بالأمل".

ويذكر فرنسيس أن "اللي جاي أحلى" هو التعاون الأول بينه وبين الملحن شحادة.

وقال الملحن شحادة إنها "المحاولة الأولى بيني وبين زهير؛ إلا أنها ليست الأخيرة. نحاول أن نبدأ مشروعًا موسيقيًا يتحلى بالخاصية المحلية ومنها لتوجيه هذا الخاص بمميزاته للعالم أجمع".

أما نجّار كاتب كلمات هذه الأغنية، اعتبرها استمرارًا لعدة تعاونات بينه وبين فرنسيس، وقال "اللي جاي أحلى".

وأضاف نجار أن "هذه الأغنية كُتبت خصيصًا لزهير، وفي مكان ما هي تتحدّث عنه وعن تجربته. الجديد في ‘اللي جاي أحلى‘ أنها باللهجة الفلسطينية، وهو تجديد في مسيرة زهير الفنية. بمعنى آخر، اللهجة في هذا العمل الفني هي مقولة وبداية مرحلة جديدة في مسيرته، وليست تفصيلًا عابرًا، وهذه على ما أعتقد مساهمتي الأهم، في العمل".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص